• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/02/2016 - 06:43 بتوقيت نيويورك

إسرائيل:رصد 100 آلية عسكرية للبحث عن الأنفاق مع غزة

إسرائيل:رصد 100 آلية عسكرية للبحث عن الأنفاق مع غزة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت أن الجيش يقوم بنشاط واسع في محيط قطاع غزة بحثا عن الانفاق التي تقوم حماس بحفرها.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن ايزنكوت قوله - خلال مؤتمر عقد في مدينة هرتسيليا (شمال تل أبيب) اليوم (الثلاثاء) - إن ما يقارب من 100 معدة تابعة لوحدات الهندسة في الجيش الإسرائيلي تعمل اليوم على حدود قطاع غزة للبحث عن الانفاق الهجومية التي حفرتها حماس.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية كشفت أن الجدل احتدم مؤخرا بين أعضاء المجلس الوزاري المصغر للشئون الأمنية والسياسية (الكابينت) الإسرائيلي حول قضية أنفاق حماس في قطاع غزة، بعد الكشف عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون رفضا اقتراح وزير التعليم ورئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني نفتالي بينيت شن عملية عسكرية لهدم الانفاق.

وأشارت إلى أن مصدرا مقربا من وزير الدفاع حمل بشدة على بينيت دون أن يَذكر اسمه، قائلا "أن هذا الجنون يجب أن ينتهي، وان الحرب ليست لعبة أطفال، وان إسرائيل تقوم حاليا بنشاط واسع النطاق للتصدي لظاهرة حفر الانفاق بما فيه استخدام الوسائل التكنولوجية".

وتطرق ايزنكوت في كلمته خلال المؤتمر إلى تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن ما بين 50 إلى 70 فلسطينيا يحملون الجنسية الإسرائيلية انضموا لصفوف "داعش".

وحول الهبة الشعبية الحالية ضد الاحتلال في القدس والضفة، أقر رئيس الاركان الإسرائيلي بأن الوضع الحالي معقد نظرا لكون العمليات ضد الجنود والمستوطنين فردية وعدم وجود جهة معينة تقوم بتوجيهها.

واعتبر ايزنكوت أن من بين أسباب التصعيد الأمني الحالي تقلص قوة القيادة الفلسطينية، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة (على حد تعبيره).

الأكثر مشاهدة


التعليقات