• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/02/2016 - 12:27 بتوقيت نيويورك

المجلس الأوروبي ينتقد القصف الروسي بسوريا

المجلس الأوروبي ينتقد القصف الروسي بسوريا

المصدر / وكالات

انتقد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك القصف الروسي في سوريا الذي قال إنه يزيد الوضع سوءالأنه يساعد الرئيس السوري بشار الأسد ويضعف المعارضة المعتدلة، ويفجر موجات جديدة من فرار اللاجئين تجاه أوروبا.

وقال توسك في تصريحات أدلى بها الثلاثاء في إطار ترحيبه برئيس وزراء جورجيا الجديد جورج كفيريكاشفيلي لدى وصوله إلى بروكسل، إن "تصرفات روسيا في سوريا تزيد الموقف السيئ جدا بالفعل سوءا".

وتأتي تصريحات توسك بعد يوم من انتقادات وجهتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لروسيا بسبب عمليات القصف في سوريا.

وقالت ميركل إن ما تقوم به موسكو يمثل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي الذي وقعت روسيا عليه في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأضافت خلال زيارة إلى أنقرة أنها شعرت "بالفزع والصدمة" جراء معاناة المدنيين في مدينة حلبالسورية، والتي تلقي اللوم فيها على قصف يأتي أساسا من الجانب الروسي الذي يدعم النظام السوري.

ويطالب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 جميع الأطراف بوقف الهجمات على المدنيين والأهداف المدنية دون تأخير، وخاصة الاستخدام العشوائي للأسلحة مثل القصف الجوي.

ودفعت الحرب الدائرة في سوريا الملايين إلى الفرار من ديارهم، وكانت محركا رئيسيا لأسوأ أزمة مهاجرين تشهدها أوروبا منذ عقود. وانقسم أعضاء الاتحاد الأوروبي بشأن تدفقات اللاجئين ولم يتمكنوا من الاتفاق على أسلوب لمعالجة الأزمة.

وقال الكرملين اليوم الثلاثاء إنه لا يوجد "دليل موثوق به" على سقوط قتلى من المدنيين نتيجة للغارات الجوية الروسية في سوريا.

وأغلب اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا العام الماضي وعددهم أكثر من مليون سافروا عبراليونان انطلاقا من شواطئ تركيا التي تستضيف بالفعل أكثر من 2.5 مليون لاجئ سوري، وتقول إن عشرات الألوف يفرون الآن باتجاه حدودها بسبب هجوم روسيا والقوات السورية على حلب.

ودعت الأمم المتحدة تركيا إلى فتح حدودها أمام ألوف اللاجئين السوريين الفارين من حلب تمشيا مع التزاماتها الدولية بحماية الفارين من الصراعات أو الاضطهاد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات