• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/02/2020 - 05:10 بتوقيت نيويورك

مقتل الجنود الأتراك يخيم على مباحثات تركيا وروسيا حول سوريا

مقتل الجنود الأتراك يخيم على مباحثات تركيا وروسيا حول سوريا

المصدر / وكالات - هيا

قالت الرئاسة التركية اليوم الاثنين إن مسؤولين أتراكاً أبلغوا وفداً روسياً زائراً بأن الهجمات على مواقع المراقبة التركية في شمال غرب سوريا يجب أن تتوقف على الفور وبأن مثل هذه الهجمات لن تمر دون رد.

وكانت أنقرة قالت في وقت سابق إن قوات النظام السوري المدعومة من روسيا قتلت خمسة جنود أتراك من بين آلاف القوات المنتشرة هناك للمساعدة في صد هجوم قوات الأسد لاستعادة آخر معقل للفصائل في البلاد بعد قرابة تسعة أعوام من الحرب.

وقالت الرئاسة التركية، في بيان عقب محادثات بين مستشار الرئاسة إبراهيم كالن والوفد الروسي، إنه تم إبلاغ الروس بأن الهجمات على القوات التركية غير مقبولة ويتعين على موسكو الوفاء بواجباتها بموجب اتفاق خفض التصعيد المبرم عام 2018 بين أنقرة وموسكو.

ورغم دعمهما أطرافاً مختلفة في النزاع السوري، عززت تركيا وروسيا تعاونهما في هذا الملف ورعتا اتفاقاً لوقف إطلاق النار في إدلب خلال قمة في سوتشي في 2018.

وخلال اللقاء الروسي التركي اليوم في أنقرة، دعا المسؤولون الأتراك روسيا إلى "تحمل مسؤولياتها" كبلد يضمن اتفاق سوتشي.

وقال مصدر دبلوماسي تركي لوكالة "رويترز" إن الوفدين أجريا مناقشات استمرت لساعتين في ثاني اجتماع لهما خلال ثلاثة أيام، دون الإعلان عن تفاصيل نتائج جلسة اليوم.

وكانت الجولة الأولى من المباحثات التركية الروسية قد فشلت في إحراز نتائج السبت الماضي.

وقال مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي حينها إن الوفدين التركي والروسي تبادلا مقترحات حول الوضع في إدلب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات