• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/02/2020 - 06:19 بتوقيت نيويورك

غارة أفغانية تقتل ثمانية مدنيين بولاية ننغرهار

غارة أفغانية تقتل ثمانية مدنيين بولاية ننغرهار

المصدر / وكالات - هيا

قال مصدر رسمي وسكان ننغرهار الأفغانية إن طائرة للجيش قتلت ثمانية عمال مساء أمس الجمعة، مما دفع السلطات لفتح تحقيق في الحادث، وذلك في أعقاب تصريحات أميركية حول انفراجة في محادثات السلام.

ونقل مراسل الجزيرة -عن عطاء الله خوجياني المتحدث باسم حاكم الولاية- أن ثمانية مدنيين قتلوا في غارة جوية نفذتها القوات الحكومية مساء الجمعة بمديرية "سخرود" بالولاية الواقع شرق البلاد.

وأضاف المتحدث أن الضحايا من العمال العائدين إلى منازلهم من سوق محلي، وأن تحقيقا قد فُتح لتحديد ملابسات الحادث.

ومازالت الحكومة تلتزم الصمت -حسب قول المراسل- كما تسود حالة من الغضب بين الأهالي، لا سيما وأنها تتزامن مع مداهمات أمنية للبحث عن عناصر طالبان.

وقطع بعض السكان الغاضبين الطرق، كما حمل أهالي الضحايا جثامين أبنائهم واعتصموا أمام مقر حاكم الولاية.

من جهة أخرى، قال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان إن 11 مدنيا قتلوا في الحادث.

ومع أن الحركة تحتفظ بوجود قوي لها بالمنطقة، لكن بعض السكان أكدوا أن الغارة استهدفت سيارة كانت تقل مدنيين، وأن طفلا بين القتلى الثمانية.

وجاءت هذه الغارة بعد يوم من تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن هناك "فرصة جيدة" للتوصل إلى اتفاق مع طالبان على خفض القوات الأميركية في أفغانستان.

كما قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مؤخرا إنه تم تحقيق انفراجة مهمة في محادثات السلام مع طالبان الأيام القليلة الماضية، في حين أشارت وزارة الدفاع إلى مفاوضات مع طالبان على اقتراح لخفض العنف لمدة أسبوع.

المصدر : الجزيرة + وكالات

الأكثر مشاهدة


التعليقات