• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 18/03/2020 - 06:05 بتوقيت نيويورك

بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف

بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف

المصدر / وكالات - هيا

في أول رد فعل أمريكي على تكليف عدنان الزرفي بتشكيل حكومة عراقية جديدة، حدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو شروط الدعم الأمريكي له.

وكتب بومبيو عبر "تويتر"، إن العراقيين يريدون حكومة تحافظ على سيادة البلاد وتوفر الاحتياجات الضرورية وتخلو من الفساد وتحمي حقوق الإنسان، مضيفا أنه إذا وضع الزرفي "هذه المصالح على رأس أولوياته فسيحظى بدعم أمريكي ودولي".

وأعلن الزرفي بعد تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية من قبل الرئيس برهم صالح أمس الثلاثاء، عن حرصه على التحضير لإجراء انتخابات "حرة ونزيهة وشفافة" في البلاد في موعد أقصاه سنة واحدة.

ورحبت الأمم المتحدة بتكليف الزرفي، في حين رفضته بعض الأطراف العراقية، بينها تحالف "الفتح" الذي يتزعمه هادي العامري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات