• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/05/2020 - 01:10 بتوقيت نيويورك

مصر تخصم من رواتب العاملين لمواجهة تبعات كورونا

مصر تخصم من رواتب العاملين لمواجهة تبعات كورونا

المصدر / وكالات - هيا

وافق مجلس الوزراء المصري، يوم الأربعاء، على مشروع قانون ينص على خصم واحد في المئة من صافي دخل العاملين في كافة قطاعات الدولة لمدة 12 شهرا بدءا من أول يوليو، للمساهمة في مواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وقال مجلس الوزراء، في بيان، إن المشروع ينص أيضا على خصم نسبة 0.5 في المئة من صافي الدخل المستحق من المعاش لأصحاب معاشات التقاعد.

وأضاف أن مشروع القانون يشمل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الحكومية والقطاعين العام والخاص.

وأورد البيان أن مشروع القانون يستثني العاملين الذين لا يزيد صافي دخلهم الشهري على 2000 جنيه (127 دولارا) من نسبة الخصم، وأنه يجوز لمجلس الوزراء "إعفاء أصحاب الدخول بالقطاعات المتضررة اقتصاديا نتيجة انتشار الفيروس من خصم نسبة المساهة المنصوص عليها."

ويأتي هذا الإجراء بينما تحاول مصر التغلب على التداعيات الاقتصادية للجائحة التي تسببت في توقف السياحة وألحقت أضرارا بقطاعات أخرى.

وقال مجلس الوزراء إن حصيلة الأموال التي سيجري اقتطاعها بموجب القانون الجديد ستودع في "حساب مواجهة الأوبئة والكوارث" حتى يصرف منها لدعم القطاعات الاقتصادية والانتاجية وكذلك المنشآت والشركات والمشروعات.

فضلا عن ذلك، سيجري صرف إعانات مالية للعاملين بتلك القطاعات والمنشآت، وصرف المساعدة المالية والعينية للأفراد والأسر التي يقررها رئيس الجمهورية، والمساهمة في تمويل البحوث العلاجية وتطوير منظومة الرعاية الصحية واستمراريتها.

وأعلنت مصر حتى الآن عن أكثر من 13400 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 650 حالة وفاة.

وحصلت الحكومة على حوالي 2.8 مليار دور في دعم مالي طارئ من صندوق النقد الدولي للمساعدة في سد عجز في ميزان المدفوعات، وتجري حاليا محادثات مع الصندق بشأن قرض طارئ بشروط ميسرة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات