• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/05/2020 - 01:11 بتوقيت نيويورك

أطباء في معركة مزدوجة بأميركا.. "كورونا" والتمييز العنصري

أطباء في معركة مزدوجة بأميركا..

المصدر / وكالات - هيا

يرزح عاملو قطاع الصحة في الولايات المتحدة، تحت ضغط رهيب، منذ أشهر، من جراء العدد القياسي للمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لكن الأطباء والممرضين الآسيويين يشكون مشكلة أخرى وهي التمييز العنصري، بسبب أصولهم، لأن العدوى ظهرت في الصين، أواخر العام الماضي.

وكتبت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن الأطباء والممرضين الصينيين يعانون على صعيدين في هذه الفترة؛ فهم يعملون بشكل دؤوب لعلاج المصابين، فيما يتحملون اللمز والمواقف العنصرية بسبب الأصول.

وتحكي الطبيبة المختصة في التخدير بمستشفى ماساشوستس العام، ليوسي لي، وهي أميركية من أصل صيني، عن موقف "صعب" و"مهين" تعرضت له على مقربة من محطة المترو.

وتقول ليوسي لي، إن رجلا أميركيا اقترب منها وسألها بشكل "فظ"، "لماذا يقوم الصينيين بقتلنا"، ثم أطلق كلمات أخرى بذيئة تجاه مواطني البلد الآسيوي "لماذا تفعلون هذا؟".

وأكدت الطبيبة أنها شعرت بمزيج من الحزن والغضب، إثر التعرض لهذا السلوك العنصري، لاسيما أنها تقضي النهار بأكمله وهي تساعد المصابين بفيروس كورونا.

وأردفت أنها تضع صحتها الشخصية موضع خطر، وفي نهاية المطاف، "يجري ذمي والإساءة إلي، فقط بسبب المظهر الذي أبدو عليه"، في إشارة إلى ملامحها الآسيوية.

وأوضحت الطبيبة التي تبلغ 28 عاما من العمر، أنها تحاول ألا تفكر في هذه الإساءات وهي تؤدي عملها، لكن الأمر يخطر دائما في بالها.

ولا تشكل هذه الطبيبة حالة معزولة، لأن أطباء آخرين من ذوي الأصل الآسيوي في الولايات المتحدة أبلغوا عن التعرض لحوادث عنصرية متزايدة، خلال الأشهر الأخيرة.

وأوردت الصحيفة أن ذوي الأصول الآسيوية لا يشكلون سوى 6 في المئة من إجمالي سكان الولايات المتحدة، لكنهم يمثلون 18 في المئة من الأطباء و10 في المئة من طاقم التمريض في البلاد.

ولا تقف حوادث العنصرية في الخارج، بل يرفض بعض المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أن يعالجهم أطباء وممرضون من ذوي الأصل الآسيوي.

وفي وقت سابق، حذر مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة (إف بي آي)، من تزايد جرائم الكراهية ضد الآسيويين في ظل ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء وقيام عدة ولايات بتخفيف قيود الإغلاق.

الأكثر مشاهدة


التعليقات