• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 23/05/2020 - 07:54 بتوقيت نيويورك

صحيفة فرنسية: كورونا بدأ يتلاشى عالميا وسيختفي خلال شهر

صحيفة فرنسية: كورونا بدأ يتلاشى عالميا وسيختفي خلال شهر

المصدر / وكالات - هيا

بشرّت صحيفة اقتصادية فرنسية، اليوم السبت، باحتمال تلاشي فيروس كورونا المستجد ومرض (كوفيد 19) الناجم عنه تدريجيا واختفائه تماما خلال شهر، وذلك استنادا لبعض الأرقام المؤقتة لبعض الدول.

وقالت صحيفة "Les Echos" الفرنسية، إن فيروس كورونا المستجد بدأ يتراجع في عدة أماكن حول العالم، وذلك تزامنا مع إعلان الصين الانتصار على الفيروس الفتاك، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

وأعلنت الصحيفة الفرنسية، أنه "خلال شهر سيشهد العالم ركودا تاما في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد".

واعتبرت الصحيفة أن "الأخبار السارة بدأت من فرنسا مع تباطؤ معدلات الوفيات اليومية بـ(كوفيد 19)، إذ سجلت الصحة الفرنسية 83 وفاة جديدة الخميس الماضي ليصل إجمالي الوفيات إلى 28215".

وأضافت: "في إيطاليا، حدث استقرار كبير في تسجيل عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 156 حالة وفاة جديدة بالفيروس الغامض الخميس الماضي فيما تراجع العدد اليومي لحالات الإصابة بالفيروس إلى 642 إصابة".

وتابعت: "في إسبانيا، سجلت وزارة الصحة 48 حالة وفاة بكورونا المستجد الخميس الماضي، ليتراجع معدل الوفيات اليومي لأول مرة منذ 16 مارس الماضي".

واستطردت: "في اليابان، أعلنت السلطات الخميس الماضي إلغاء حال الطوارئ المفروضة منذ أبريل لمكافحة تفشي كورونا، وذلك في 3 أماكن غرب اليابان".

واستشهدت الصحيفة الفرنسية بإعلان "السلطات في الصين عن انتصارها على (كوفيد 19)، وقول رئيس الوزراء الصيني لي كي تشيانج: (لقد حققنا نجاحا استراتيجيا كبيرا في معالجتنا لأزمة كورونا)".

وقال الكاتب الصحفي إيف بورديون، إن عدد الإصابة بفيروس (كوفيد 19) انخفض بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة في مختلف أنحاء العالم، وانعكاسا لذلك تم تخفيف الضغط في أقسام الطوارئ بشتى المستشفيات التي كانت تعاني من الاكتظاظ.

وقبل أيام، أعلن طبيب فرنسي مثير للجدل، أن فيروس كورونا المستجد على وشك الانتهاء، واستبعد حدوث موجة ثانية للوباء، في حين كان لخبراء آراء مناقضة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات