• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 24/05/2020 - 04:24 بتوقيت نيويورك

أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل

أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل

المصدر / وكالات - هيا

أعلن متحدث باسم طالبان الأفغانية أن الحركة ستوقف إطلاق النار ثلاثة أيام اعتبارا من الأحد بمناسبة عيد الفطر، وهو ما رحب به رئيس البلاد معلنا أن الحكومة سترد بالمثل.

وقال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد عبر موقع تويتر مخاطبا مقاتلي طالبان "لا تنفذوا أي عمليات هجومية ضد العدو في أي مكان، فإن قام العدو بأي عمل ضدكم، فدافعوا عن أنفسكم".

وأوضح أن الحركة أعلنت وقف إطلاق النار من أجل عيد الفطر فقط.

من جانبه، رحب الرئيس أشرف غني بإعلان طالبان، وكتب على تويتر "بصفتي قائدا عاما، أصدرت أوامري لقوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية بالالتزام بالهدنة التي تستمر ثلاثة أيام، والدفاع فقط في حال تعرضها للهجوم".

من جهة أخرى، عبر المبعوث الأميركي لأفغانستان زلماي خليل زاد عن ترحيبه بمبادرة طالبان وبقبول الحكومة لها.

وجاء إعلان الحركة بعدما اشتدت المعارك بين الأطراف المتحاربة في البلاد الآونة الأخيرة بالرغم من تفشي وباء كورونا.

وكانت طالبان رفضت دعوة أطلقها الرئيس غني نهاية أبريل/نيسان الماضي لوقف إطلاق النار بمناسبة شهر رمضان، إذ رأتها في ذلك الوقت "غير عقلانية وغير مقنعة".

لكن أفغانستان عاشت قبل ذلك فترة من التهدئة بين الأطراف المتصارعة نتيجة توقيع اتفاق لإحلال السلام في البلاد بين طالبان والولايات المتحدة في العاصمة القطرية الدوحة نهاية فبراير/شباط الماضي.

وينص الاتفاق التاريخي على انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان خلال 14 شهرا مقابل ضمانات أمنية من قبل طالبان ومشاركتها في محادثات سلام مع الحكومة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات