• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 21/06/2020 - 14:13 بتوقيت نيويورك

صور "قيصر".. عائلات سورية تتعرف لأول مرة على مصير أبنائها بسجون الأسد

صور

المصدر / وكالات - هيا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور المعتقلين السوريين التي سربها العسكري المنشق عن نظام بشار الأسد والذي لقب باسم "قيصر"، فالكثير من السوريين تعرفوا على مصير أهاليهم وإخوتهم بين صور الضحايا، ومنهم من كانوا لا يزالون يأملون بأنهم على قيد الحياة حتى الآن، بعد مرور أعوام عليهم في سجون قوات النظام.

Fatima #FSG@fafo_lattakia

شفت صورة زوجي الله يرحمو بكل صورة من صور وأنا عم شوفهم...💔😔
الله ينتقم من كل واحد عذب فيهم ويشل كل إيد عذبت فيهم🤲🏻
الله يرحمهم ويتقبلهم من الشهداء يارب🤲🏻

٥٨٨ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٢٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأثارت الصور ردود أفعال واسعة ومحزنة في الأيام القليلة الماضية، فالعديد من الأهالي شاهدوا صور أقاربهم من ضمن الصور التي سربها "قيصر" عن ضحايا نظام بشار الأسد، وغردت الشابة فاطمة عبر تويتر "شفت صورة زوجي، الله يرحمه بكل صورة من صور قيصر وأنا عم شوفهم… الله ينتقم من كل واحد عذب فيهم، ويشل كل إيد عذبت فيه".

عمر مدنيه @Omar_Madaniah

المجرم بشار الأسد يقول ان صور قيصر (صور التعذيب) فوتوشوب..عندما خرج ابن عمي من سجون الاسد (صيدنايا) حدثني عن حكايات حدثت معه ومع غيره يشيب الشعر لها ومن ثم يخرج الحيوان ليقول عن التعذيب فوتوشوب!

٥٨٦ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٤٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وكتب الشاب محمد مشارقجي عبر فيسبوك مرفقا صورة من ضحايا النظام "الحمد لله دائما وأبدا، وبعد 8 سنوات من انتظار خبر مفرح عن أخي أحمد، اليوم ولله الحمد عرفنا بأنه بين يدّي عليم رحيم. الشهيد بإذن الله أحمد عبد الهادي عجم".

Osama Hadba@OsamaHadba1

لقاء هذا الشاب الأول مع أسرته بعد سنوات من التغييب كان عبر رؤيتهم لصورته عبر تقرير تلفزيوني صدفة يعرض جزءاً من صور معتقلين قتلهم النظام السوري تحت التعذيب وأخفى أثرهم وأنكر وجودهم وجثثهم، انتصار لكل الشهداء المعتقلين وأسرهم وذويهم وانتصار لكل السوريين الأحرار

عرض الصورة على تويتر
١ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات Osama Hadba الأخرى

قانون قيصر

وتجدد الحديث عن صور القتلى في أقبية نظام بشار الأسد بمناسبة بدء سريان قانون "قيصر" الأربعاء الماضي بعدما أقره الكونغرس الأميركي، ويفرض القانون عقوبات على النظام السوري بسبب جرائم في حق السوريين، وقد اعتمدت لجنة التحقيق الدولية المكلفة ببحث جرائم الحرب في سوريا على عشرات آلاف الصور للمعتقلين والقتلى داخل معتقلات نظام الأسد التي سربها "قيصر" لإثبات وقوع فظاعات على يد النظام.

وتظهر الصور المسربة لجثث القتلى داخل مقار الأجهزة الأمنية السورية، آثار التعذيب بالكهرباء والضرب المبرح وتكسير العظام والأمراض المختلفة، ومن بينها الجرب فضلا عن الغرغرينا والخنق. ومن بين القتلى أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاما، وشيوخ يتجاوز عمر بعضهم 70 عاما. ووصل عدد الصور المهربة إلى 55 ألف صورة، بمعدل أربع صور تحديدا لكل جثة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات