• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 02/07/2020 - 02:40 بتوقيت نيويورك

كورونا في الولايات المتحدة.. الوفيات قد تزيد بنحو الربع عن المعلن

كورونا في الولايات المتحدة.. الوفيات قد تزيد بنحو الربع عن المعلن

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت مجلة طبية أمريكية متخصصة أن العدد الفعلي لضحايا عدوى الفيروس التاجي المستجد في الولايات المتحدة يمكن أن يتجاوز الأرقام الرسمية بنحو الربع.

ونشرت مجلة "..JAMA Internal Medicine" نتائج دراسة اشترك في إعداها متخصصون من ييل بولاية كونيتيكت، والمعاهد الوطنية للصحة، وجامعة ماساتشوستس في أمهرست وجامعة روسكيلد بالدنمارك، خلصت إلى أن العدد الإجمالي للوفيات المسجلة على مدى ثلاثة أشهر، يتجاوز المؤشر الإحصائي السنوي، وهو أعلى من عدد الوفيات بسبب الفيروس التاجي بنسبة 28%.

ويرى هؤلاء الخبراء أن الولايات المتحدة سجلت منذ بداية مارس إلى نهاية مايو، 781 ألف حالة وفاة، أي بزيادة 122.3 ألف عن الإحصاءات السنوية، وفي ذات الوقت، كان العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي 95235.

ويقول أصحاب هذه الدراسة إن "هذه الفجوة بين الوفيات المسجلة من الفيروس التاجي وإجمالي الوفيات الزائدة يمكن أن تنجم عن عدة عوامل، بما في ذلك عدد اختبارات الكشف عن العدوى".

وأفادت الدراسة في الوقت نفسه بأن التناقض بين الإحصاءات يمكن أن يفسره "الاختلاف في طرق تسجيل الحالات المميتة، التي يفترض أنها تتعلق بالفيروس التاجي المستجد"، مستنتجا في هذا الشأن أنه "مع تطور الوباء، بدأت الإحصاءات الرسمية تتطابق أكثر مع التوقعات الخاصة بالوفيات الزائدة. وربما يرجع ذلك إلى زيادة عدد الاختبارات التي تم إجراؤها، فضلا عن تحسن التعرف على مؤشرات الإصابة بالفيروس التاجي في المختبر".

المصدر: تاس

الأكثر مشاهدة


التعليقات