• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/07/2020 - 03:14 بتوقيت نيويورك

ستطلاع: المعارضة تفوقت على نظام أردوغان في خدمة الأتراك

ستطلاع: المعارضة تفوقت على نظام أردوغان في خدمة الأتراك

المصدر / وكالات - هيا

أظهر استطلاع جديد للرأي، تفوق البلديات التابعة للمعارضة التركية، على التابعة لنظام الرئيس رجب طيب أردوغان، في تقديم الخدمات للأتراك خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب صحيفة "جمهورييت" المعارضة، فقد أجرت الاستطلاع شركة "أونار" للأبحاث واستطلاعات الرأي؛ لقياس مدى رضاء الأتراك عن الخدمات التي قدمت لهم خلال تلك الفترة، وإظهار أنجح البلديات في تقديم تلك الخدمات.

وتضمن استطلاع الرأي أسئلة وجهت للمشاركين به حول عمل رؤساء 20 بلدية منها بلديات كبرى في عموم تركيا، وأخرى صغرى في مدينة إسطنبول.

ووفق نتائج الاستطلاع تربع أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، المنتمي لحزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة، على رأس أفضل رؤساء البلديات الذين أثبتوا نجاحًا كبيرًا خلال فترة تفشي كورونا، حيث حصل على 58.3% من أصوات المشاركين.

وفي المركز الثاني جاء طونتس سوير، رئيس بلدية إزمير الكبرى، والمنتمي للشعب الجمهوري أيضًا، بعد حصوله على 57.6%، تلاه محمد سَكْمَن، رئيس بلدية أرضروم الكبرى، المنتمي للعدالة والتنمية بحصوله على 56.4%.

"أصحاب الشعر الرمادي".. "كتيبة 101" لكسر دكتاتورية أردوغان

ورابعًا جاء منصور يافاش، رئيس بلدية العاصمة أنقرة، بعد حصوله على 55.6%، وخامسًا جاء زميله بالحزب محيي الدين بوجَك، رئيس بلدية أنطاليا الكبرى، بـ54.3%.

أفضل 10 بلديات كبرى بعموم تركيا أداء خلال تلك الفترة تقاسمتها أحزاب الشعب الجمهوري، بواقع 5 بلديات، والعدالة والتنمية، بواقع 4، والحركة القومية بواقع بلدية واحدة.

أما أفضل 10 بلديات صغرى أداء بمدينة إسطنبول تقاسمها حزبا الشعب الجمهوري، والعدالة والتنمية، بواقع 5 بلديات لكل منهما، غير أن الأول احتل 3 مراكز بين أفضل أول 5 بلديات في هذا الترتيب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات