• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/07/2020 - 06:35 بتوقيت نيويورك

للمرة الأولى.. المرأة السعودية تشارك في تأمين الحجاج

للمرة الأولى.. المرأة السعودية تشارك في تأمين الحجاج

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصبحت المرأة السعودية، لأول مرة جزءا من شرطة العاصمة المقدسة، في خدمة الحجیج ھذا العام وذلك في موسم استثنائي ، روت منتسبتان للشرطة تفاصیل اختلاف العمل في موسم الحج، مقارنة بالأيام العادية، وأوضحت إحداهن وتدعى "أريج حسين نجمي"، أن "الخدمة تكون كثيفة في موسم الحج أكثر من المواسم العادية، ومع ذلك تكون هناك سرعة في إنجاز المعاملات باستلامها وتصديرها للجهات المختصة".

وأضافت أريج: "دخلت هذا المجال لإكمال مسيرة والدي الذي أصيب في حرب الكويت، وأكون ضمن أول دفعة في خدمة الوطن والمجتمع، وإن شاء الله أكون قدوة لبنات مجتمعي"، وأريج هي خريجة لغة إنجليزية، وتشارك في أعمال شرطة العاصمة المقدسة هذا العام كعسكرية.

 فيما قالت زميلتها "أفنان محمد أبو حسين": "العمل في موسم الحج يختلف عن بقية أيام السنة بالوجود 24 ساعة من خلال تبادل المناوبات والاستلامات"،  وعبرت أفنان عن شعورها بالفخر كونها وزميلاتها من ضمن أول دفعة عسكرية، وقد أثبتن كفاءتهن في هذا المجال.

وتستعد المملكة العربية السعودية لبدء موسم استثنائي من الحج، يقتصر على عدد قليل من المواطنين والمقيمين داخل الأراضي السعودية، دون السماح للمسلمين خارج البلاد بأداء الشعيرة، بسبب انتشار جائحة كورونا، وأعلنت السعودية أن مناسك الحج التي تقام بأعداد محدودة جدا هذا العام على خلفية فيروس كورونا، ستبدأ اليوم، وقالت إنه سيتم السماح لنحو 1000 شخص فقط بأداء الحج هذا العام، وذلك بسبب المخاوف من الفيروس، علما أن 2.5 مليون شخص أدوا المناسك في 2019.

أوضحت إحداهن وتدعى "أريج حسين نجمي"، أن "الخدمة تكون كثيفة فى موسم الحج أكثر من المواسم العادية، ومع ذلك تكون هناك سرعة في إنجاز المعاملات باستلامها وتصديرها للجهات المختصة".

الأكثر مشاهدة


التعليقات