• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/08/2020 - 04:56 بتوقيت نيويورك

قوة "مختلطة" فرنسية إيطالية لمكافحة تهريب المهاجرين

قوة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، الجمعة، في روما أن فرنسا وإيطاليا ستشكلان قوة "مختلطة" على حدودهما لمكافحة قنوات مهربي المهاجرين.

وأكد دارمانان، بعد محادثات مع نظيرته الإيطالية لوتشيانا لامورغيز، أن "هذه مسألة بالغة الأهمية لمكافحة العبور الحدودي للمهاجرين غير الشرعيين" من منطقة فينتيميليا على الجانب الإيطالي إلى منطقة مانتون على الجانب الفرنسي.

وتوجد بالفعل دوريات مشتركة بين شرطة الحدود في البلدين، لكن هذه القوة الجديدة ستجمع للمرة الأولى، ضمن هيكل محدد، أفراداً إيطاليين وفرنسيين تحت قيادة واحدة، حسب ما قالت أوساط الوزير.

ولا يزال النقاش متواصلاً بشأن الإطار القانوني والموقع الذي ستتخذه هذه القوة التي ستصبح عملانية في غضون شهرين أو ثلاثة.

وفي أول زيارة يجريها في الخارج منذ تعيينه، توجه دارمانان إلى روما من أجل تعزيز العلاقات الفرنسية الإيطالية "المهمة جداً" في ظل "الصعوبات التي تواجهها أوروبا" والمتعلقة بالهجرة.

موضوع يهمك?أنقذت البحرية التونسية، ليل الجمعة، قارباً يقل 70 شخصاً من إفريقيا جنوب الصحراء، انطلقوا من ليبيا نحو إيطاليا، وفق ما...البحرية التونسية تنقذ 70 مهاجراً انطلقوا من ليبيا البحرية التونسية تنقذ 70 مهاجراً انطلقوا من ليبيا المغرب العربي

وتريد فرنسا أن يكون هناك "موقف مشترك" مع إيطاليا قبل قمة وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل في بروكسل بشأن "اتفاق الهجرة" الجديد الذي يُفترض أن تقترحه المفوضية الأوروبية في أيلول/سبتمبر المقبل.

وقال الوزير الفرنسي إن بلاده ترغب أيضاً في الحصول على دعم إسبانيا وألمانيا اللتين سيزورهما دارمانان في آب/أغسطس.

من جهتها، قالت لامورغيز إثر لقائها دارمانان: "سنحتاج إلى إصلاحات شجاعة قادرة على التعبير بشكل ملموس عن مبادئ التضامن والتوزيع العادل للأعباء بين جميع الدول الأعضاء" في الاتحاد الأوروبي.

جندي إيطالي على حدود فرنسا

الأكثر مشاهدة


التعليقات