• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 13/08/2020 - 05:17 بتوقيت نيويورك

قائد القيادة المركزية الأمريكية: نسعى لعدم تأجيج الأوضاع في العراق

قائد القيادة المركزية الأمريكية: نسعى لعدم تأجيج الأوضاع في العراق

المصدر / وكالات - هيا

توقع القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث ماكينزي جونيور، أن تحافظ القوات الأمريكية وقوات الناتو على وجود طويل الأمد بالعراق، مشيرا إلى السعي لعدم تأجيج الأوضاع في العراق.

وقال ماكينزي - في تصريح أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الخميس - إن "واشنطن ستخفض قواتها في العراق وسوريا على الأرجح بالأشهر المقبلة، لكنه لم يتلق أوامر بعد ببدء سحب القوات".

وأضاف القائد الأمريكي "أتوقع أن تحافظ القوات الأمريكية وقوات الناتو الأخرى على وجود طويل الأمد في العراق، للمساعدة في محاربة الإرهاب، ورفض الإفصاح عن حجم هذا الوجود".

وأكد أن بإمكان الولايات المتحدة سحب قواتها من العراق وسوريا، لأن القوات المحلية أصبحت قادرة بشكل متزايد على مواجهة (داعش) بمفردها، مع بعض المساعدة التقنية والاستخباراتية واللوجستية الأمريكية".

من جانبه، قال ويليام روبوك نائب المبعوث الأمريكي الخاص للتحالف العالمي لهزيمة (داعش) "تقييمنا لداعش أنه يوجد تهديد ولكنه ليس تهديدا متزايدا"، مشيرا إلى أنه غير قادر على شن هجمات أو عمليات معقدة.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، يرغب البنتاجون في تخفيض قواته في العراق بسبب الهجمات التي تتعرض لها قوات التحالف، والتي أسفرت، في مارس الماضي، عن مقتل 3 جنود وإصابة 14 آخرين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات