• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 18/08/2020 - 05:07 بتوقيت نيويورك

صحيفة عبرية: الإدارة الأميركية سترسخ "صفقة القرن" كاتفاق ملزم

صحيفة عبرية: الإدارة الأميركية سترسخ

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، اليوم الثلاثاء، أن الإدارة الأميركية تدرس ترسيخ خطة الرئيس دونالد ترامب بشأن السلام في الشرق الأوسط، المعروفة باسم "صفقة القرن"، كاتفاق مكتوب ملزم لأي جهة أميركية وإسرائيلية في المستقبل لتنفيذه.

وبحسب الصحيفة، فإنه تم عرض الفكرة على كبار المسؤولين في البيت الأبيض، والآن هي في المراحل الأولى من المناقشات الداخلية، وذلك بهدف تحويل الاتفاق إلى اتفاق ملزم في المستقبل خاصةً بين الولايات المتحدة ودولة الاحتلال.

وأشارت إلى أن ذلك سيتم على غرار القرار الذي نصه وثبته الرئيس الأسبق جورج بوش بأن الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية لن يتم إخلاؤها.

ووفقًا للصحيفة، فإن الإدارة الأميركية ترغب في إبقاء خطة ترامب قابلة للتنفيذ في كل وقت، حتى وإن تغيرت الإدارة الأميركية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "إسرائيل تنظر باهتمام لمثل هذه الخطوة وترى في الخطة الأميركية بأنها أفضل خطة على الإطلاق"، لافتةً إلى أن الاتفاق المتبادل بين واشنطن وتل أبيب بشأن تنفيذ الخطة بقي شفهيًا وليس مكتوبًا.


الأكثر مشاهدة


التعليقات