• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الاحد 06/09/2020 - 06:18 بتوقيت نيويورك

بعد 6 سنوات على استقالته.. رئيس إفريقيا الوسطى السابق يعود إلى بلاده

بعد 6 سنوات على استقالته.. رئيس إفريقيا الوسطى السابق يعود إلى بلاده

المصدر / وكالات - هيا

عاد رئيس إفريقيا الوسطى السابق "ميشيل جوتوديا" إلى عاصمة بلاده، بانجي، بشكل نهائي، وذلك بعد مرور 6 سنوات على تقديم استقالته من منصبه إثر ضغوط إفريقية ودولية واتهامات بعدم التصدي لأعمال العنف الدينية في بلاده والتي تحولت إلى مجازر جماعية.

وقال "جوتودي" لدى عودته إلى بانجي -حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأحد- إن عودته للوطن نهائية، ومن المقرر أن يلتقي قريبا بالرئيس الحالي "فاوستن اركانج تواديرا" وعدد من الشخصيات السياسية في البلاد.

وردا على سؤال حول احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية العام الجاري، أشار "جوتودي" إلى عدم وجود شيء يمنعه من الترشح.

وكان "جوتودي" قد غادر البلاد عام 2014 وعاش في بنين منذ ذلك الحين، ولكنه عاد لفترة وجيزة إلى بلاده لأول مرة بعد مرور 6 سنوات على رحيله في مطلع يناير الماضي.

يذكر أن "جوتودي" الذي تتهمه المجموعة الدولية بعدم التصدي لأعمال العنف الدينية التي تحولت لمجازر جماعية، قدم استقالته من منصبه على 2014 بضغط من رؤساء دول وسط إفريقيا الذين استدعوه إلى قمة استثنائية.

التعليقات