• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 07/09/2020 - 05:35 بتوقيت نيويورك

الصين تستهدف بطاقات صحافية لبعض وسائل الإعلام الأميركية

الصين تستهدف بطاقات صحافية لبعض وسائل الإعلام الأميركية

المصدر / وكالات - هيا

أفادت تقارير بأن الصين علّقت تجديد الاعتماد الصحافي لبعض الصحافيين في وسائل الإعلام الأميركية، في رد واضح على استهداف واشنطن للصحافيين الصينيين العاملين في الولايات المتحدة.

هذه التحركات هي أحدث مظهر لتدهور العلاقات الأميركية-الصينية التي تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ عقود.

وذكرت شبكة "سي. إن. إن" الأميركية على موقعها على الإنترنت، أن مراسلها لدى الصين ديفيد كولفر كان من بين الذين تم إبلاغهم بالترتيب الجديد أثناء تقديمه لتجديد أوراق اعتماده الصحافية الصادرة عن وزارة الخارجية.

وقالت الشبكة إنه تلقى خطاباً يأذن له بمواصلة إعداد التقارير للشهرين المقبلين بدلاً من البطاقة الصحافية المعتادة لمدة عام واحد. وقيل له إن هذه الخطوة لا علاقة لها بتقاريره، لكنها رد على تصرفات إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تجاه وسائل الإعلام الصينية.

ولم يصدر رد فوري من وزارة الخارجية الصينية.

وذكرت "سي. إن. إن" و"نيويورك تايمز" أن وسائل إعلام أميركية أخرى تم استهدافها أيضاً. وتأتي الخطوة الصينية بعد أن حددت الولايات المتحدة عدد المواطنين الصينيين الذين يمكن أن توظفهم بعض وسائل الإعلام في الولايات المتحدة بـ100 مواطن، وتم منحهم جميعاً تأشيرات لمدة 90 يوماً فقط.

ردت الصين على هذا الإجراء لأول مرة في مارس/آذار الماضي بطرد صحافيين من "نيويورك تايمز" و"ول ستريت جورنال" و"واشنطن بوست". وكان المتضررون حينها من المواطنين الأميركيين وغير الأميركيين.

يذكر أن الإجراءات الأميركية غذتها شكاوى من أن الصحافيين الصينيين الذين يعملون في وسائل الإعلام الحكومية يتصرفون كمروجي دعاية وممثلين للحزب الشيوعي أكثر من كونهم مراسلين حقيقيين. وطلبت الولايات المتحدة بالفعل من تلك الوسائل العاملة على أراضيها التسجيل كـ"كيانات أجنبية" لدى الولايات المتحدة، على غرار القنصليات والسفارات.

كما تأتي على خلفية تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين بشأن مجموعة من القضايا، بما في ذلك حقوق الإنسان والتجارة والتكنولوجيا وتايوان وهونغ كونغ وبحر الصين الجنوبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات