• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

الثلاثاء 08/09/2020 - 12:55 بتوقيت نيويورك

إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا إفريقيا في الصحراء الكبرى

إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا إفريقيا في الصحراء الكبرى

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت منظمة الهجرة الدولية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إنقاذ أكثر من 80 مهاجرا إفريقيا في الصحراء الكبرى، بعد أن تخلى عنهم مهربون، على الرغم من حصولهم على أموال لتهريبهم لليبيا،  وترك سائقون أربع شاحنات تحمل مهاجرين من نيجيريا وتوغو ومالي وغانا دون طعام أو ماء على بعد 230 كيلومترا شمالي بلدة ديركو في النيجر الواقعة عند مفترق طرق بالصحراء الكبرى، بعد أن رأوا عربات عسكرية.

وبعد ثلاثة أيام عثر فريق إنقاذ من منظمة الهجرة الدولية على المهاجرين الذين كان بينهم أطفال بطريق الصدفة في 3 سبتمبر. وكان كثيرون منهم يعانون من الجفاف وفي حاجة إلى مساعدة طبية عاجلة، ونقلت وكالة «رويترز» عن المتحدث باسم المنظمة، بول ديلون، قوله إن هذا أمر غير مستغرب على المهربين، الذين اعتادوا أخذ الأموال مقدما من اليائسين الذين يأملون الوصول إلى أوروبا، فهم يتخلون عن مسافريهم إذا استشعروا بأن هناك من سيعترضهم.

وأشار ديلون إلى أن «العمليات السابقة في الصحراء الكبرى انتشلت جثثا مدفونة في الرمال»، في إشارة إلى عمليات مشتركة مع سلطات النيجر، وأضاف: «إنها مساحة شاسعة وهناك الكثير، الكثير من الطرق شمالا، ونحن لا نملك موارد لتسيير دوريات».

التعليقات