• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

الخميس 10/09/2020 - 08:40 بتوقيت نيويورك

موافقة جماعية للنواب الجزائري على مشروع"تعديل الدستور"

موافقة جماعية للنواب الجزائري على مشروع

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

صوّت نواب المجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان الجزائري)، اليوم الخميس، بالإجماع على مشروع ”تعديل الدستور“، الذي ينتظر أن يعتمد في البلاد بعد إجازته في استفتاء شعبي، ولم يسبق التصويت مناقشة سياسية من طرف النواب، واكتفى رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد، بعرض الوثيقة على الحضور، قبل تقديم مقرر اللجنة القانونية تقريرا يخص عمل اللجنة الذي لم يتضمن تعديلات على مواد المشروع، بخلاف إدخال أكثر من 50 تصويبا فقط.

وفي وقت سابق، حدّد الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، تاريخ مشروع الدستور الذي سيعرض على استفتاء شعبي في الفاتح من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتضمنت وثيقة الدستور، تعديلات منها السماح بمشاركة الجيش الجزائري في عمليات خارج الحدود لأول مرة، وإلزام الرئيس بتعيين رئيس الحكومة من الأغلبية البرلمانية، ومنع الترشح لرئاسة الجمهورية لأكثر من فترتين (5 سنوات لكل واحدة) متتاليتين أو منفصلتين.

وألغي من مشروع الدستور مقترح تعيين نائب للرئيس، بعد أن عرض في الوثيقة التمهيدية على الطبقة السياسية ومختلف فعاليات المجتمع المدني.

التعليقات