• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خبر عاجل..إعفاء نصف أعضاء حكومة أرمينيا من مناصبهم أفغانستان:انفجار أمام سوق بولاية باميان وسط البلاد يسفر عن قتلى وجرحى الخارجية الأمريكية: فرض عقوبات على ثلاث منظمات روسية البنتاجون يتولى عملية سريعة لتوزيع «لقاح كورونا» تحطم طائرة إسرائيلية في منطقة النقب إعفاءالوافدون من السعودية إلى إسرائيل من الحجر الصحي عسكريون روس إلى ستيباناكيرت لإزالة الألغام في كاراباخ صحيفة تكشف ما دار بين ولي العهد السعودي ونتنياهو خلال لقائهما وما رفضه بن سلمان .. فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس روسيا تعلن طرد مدمرة أميركية من مياهها سفينة حربية أميركية تتراجع بعد اعتراضها بالمياه الروسية ترحيب أممي بحوار طنجة.. نائب: الوقت ملائم لتوحيد برلمان ليبيا بالتنسيق مع فريق بايدن.. البنتاغون يعلن البدء فورا بالانتقال الرئاسي موريتانيا تودع رئيسها الأسبق القضاء التونسي يقر بإجراء جديد حيال زوجة الرئيس قيس سعيد

الاثنين 14/09/2020 - 06:05 بتوقيت نيويورك

عبد الله بن زايد في واشنطن لتوقيع اتفاق السلام مع إسرائيل

عبد الله بن زايد في واشنطن لتوقيع اتفاق السلام مع إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

وصل وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، الأحد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل، يوم الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ويزور الشيخ عبد الله بن زايد الولايات المتحدة نيابة عن رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد، وبدعوة من الرئيس الأميركي، دونالد ترمب. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال على حسابه في موقع تويتر إن "مراسم التوقيع ستكون أساسا لمعاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات" التي أبرمت في أغسطس الماضي.

وأضاف نتنياهو: "أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن للمشاركة في المراسم التاريخية التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات".

كان مسؤولون أميركيون، أعلنوا أنه من المقرر أن توقع إسرائيل والإمارات اتفاقهما في البيت الأبيض يوم 15 سبتمبر/أيلول الجاري، كاشفين أن وفدين رفيعي المستوى من كلا البلدين من المرجح أن يقودهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان.

مكان التوقيع

وأضافوا أن توقيع الاتفاق سيكون إما في الحديقة الجنوبية أو في حديقة الزهور أو بالداخل حسب الطقس.

ويأتي الحفل بعد شهر من الإعلان عن اتفاق تدشين التعاون بين دولة الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس/آب، وما أعقبه من وصول أول رحلة تجارية بين البلدين أواخر الشهر الماضي.

التعليقات