• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 15/09/2020 - 08:19 بتوقيت نيويورك

ترامب أمام جائزة نوبل للسلام

ترامب أمام جائزة نوبل للسلام

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وسط موجة من الأخبار السيئة، حصل الرئيس ترامب على مهلة قصيرة وهي ترشيحه لجائزة نوبل للسلام عن عمله في مجال السلام في الشرق الأوسط، وسارع مسؤولو البيت الأبيض إلى الإشادة بترشيح ترامب ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، قال مستشار الأمن القومي، روبرت أوبراين: «لا أعرف ما إذا كان لدى أي شخص آخر سجل مماثل، ولذا يجب أن يحصل على الجائزة».

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكناني: «هذه صفقة كبيرة وهي مستحقة». لا يمكنك إنكار ما حدث في عهد الرئيس ترامب، وحتى إن المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض، لاري كودلو وبيتر نافارو، استغلا الأخبار لتجنب الأسئلة المتعلقة بقضايا أخرى، وبحسب واشنطن بوست قال نافارو، بعد مناقشة مقتضبة لإدارة ترامب: «أحد الأشياء التي أود القيام بها قبل أن نبدأ، أود حقًا أن أهنئ الرئيس ترامب على ترشيحه لجائزة نوبل للسلام».

ولم يكن إعلان مسؤولي البيت الأبيض عن الترشيح مفاجئًا، لا سيما بالنظر إلى أن الكثير من خطابات حملة ترامب الانتخابية قد فشلت في تحقيق صدى لدى الناخبين، لكن سياق الترشيح له نفس الأهمية، وتم ترشيح ترامب من قبل السياسي النرويجي كريستيان تيبرينج جيدي، اليميني المتطرف نفسه الذي رشحه في عام 2018، وتقبل لجنة نوبل جميع الترشيحات من السياسيين العاملين على المستوى الوطني، وفي الماضي كان رؤساء سابقون مثل ثيودور روزفلت ووودرو ويلسون قد تم ترشيحهم وفازوا بالجائزة.

وكان ترامب قد أشار إلى ترشيحه: «لقد رشحوا رئيسك مرتين الأسبوع الماضي في موضوعين مختلفين لجائزة نوبل، لكن وسائل الإعلام الإخبارية المزيفة لم تغطِّ ذلك»، وكان ترامب قد طلب قبل أكثر من ست سنوات من لجنة نوبل سحب جائزة السلام التي مُنحت لسلفه باراك أوباما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات