• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 16/09/2020 - 07:38 بتوقيت نيويورك

تركيا تعتقل 106أغلبهم جنود في الخدمة

تركيا تعتقل 106أغلبهم جنود في الخدمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن الشرطة اعتقلت أكثر من مئة، أغلبهم جنود في الخدمة، في عملية اليوم الأربعاء، استهدفت أنصار الداعية فتح الله غولن ، الذي تتهمه تركيا بأنه كان وراء محاولة انقلاب في 2016، والعملية موجة جديدة في حملة مستمرة منذ أربع سنوات، على شبكة غولن المقيم في الولايات المتحدة. وينفي غولن أي دور له في محاولة الانقلاب الفاشلة، التي سقط فيها حوالي 250 قتيلًا.

وقالت الوكالة، إن مكتب المدعي العام في اسطنبول، أصدر أوامر اعتقال بحق 132 مشتبهًا بهم، منهم 82 من أفراد الجيش العاملين، والباقون من المتقاعدين، أو المفصولين من الجيش، وأضافت الوكالة، أنه تم حتى الآن، القبض على 106 في مداهمات لشرطة مكافحة الإرهاب في 34 إقليمًا.

وأصدر ممثلو الادعاء أمس الثلاثاء، في إقليم أزمير بغرب البلاد، أوامر اعتقال بحق 66 مشتبهًا بهم، منهم 48 يخدمون بالجيش في إطار تحقيق يتعلق بالقوات المسلحة، ومنذ محاولة الانقلاب، جرى احتجاز نحو 80 ألفًا على ذمة المحاكمة، وعزلت السلطات أو أوقفت عن العمل نحو 150 ألفًا من العاملين بالحكومة وأفراد الجيش وآخرين. وطردت أكثر من 20 ألفًا من الجيش وحده.

وأمر ممثلو الادعاء في أنقرة يوم الجمعة، باعتقال عشرات المحامين للاشتباه في دعمهم لغولن.

وقالت اتحادات تركية ودولية للمحامين، إن المطلوبين كانوا -فقط- يقومون بعملهم في تمثيل عملاء اتهمتهم السلطات بأنهم على صلة بغولن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات