• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاربعاء 30/09/2020 - 04:35 بتوقيت نيويورك

جنرال روسي: تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد

جنرال روسي: تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد

المصدر / وكالات - هيا

قال الفريق الروسي المتقاعد سيرغي تشفاركوف، إن تركيا جاءت إلى سوريا لتبقى فيها إلى الأبد، وهي الآن تشكل مناطق حكم ذاتي موالية لها في شمال وشمال غرب البلاد.

وأضاف الجنرال، الذي شغل في عام 2016، منصب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا: "في الوقت الحالي، تقوم تركيا بشكل مكثف بتشكيل مناطق حكم ذاتي مؤيدة لتركيا في شمال وشمال غرب سوريا، ملمحة بذلك عمليا بأنها دخلت إلى هذا البلد إلى الأبد".

ويرى الضابط الروسي، أن هذا بالذات يفسر الموقف السلبي لتركيا من تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سبتمبر 2018 مع روسيا بشأن إدلب، آخر معقل كبير للمسلحين في سوريا.

وتابع سيرغي تشفاركوف، القول: "هذا هو بالتحديد سبب الهجمات التي تشنها هيئة تحرير الشام على قاعدة حميميم الجوية الروسية باستخدام طائرات بدون طيار وراجمات الصواريخ البعيدة المدى".

وقال الجنرال: "من المعروف أن تركيا فقط تملك في المنطقة راجمات صواريخ يزيد مداها على 40 كيلومترا، وهذه الراجمات (T-122 Sakarya التركية)، وصلت بشكل ما إلى أيدي هيئة تحرير الشام".

التعليقات