• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 01/10/2020 - 04:38 بتوقيت نيويورك

موقف لسعيد أزعج فيسبوك.. الموقع الأزرق حذف فيديو الرئيس

موقف لسعيد أزعج فيسبوك.. الموقع الأزرق حذف فيديو الرئيس

المصدر / وكالات - هيا

على خلفية جريمة بشعة وقعت في بلاده، أثار موقف الرئيس التونسي قيس سعيّد المطالب بضرورة تنفيذ عقوبة الإعدام جدلاً واسعاً في البلاد وصل صداه إلى الموقع الأزرق فيسبوك والذي قام بدوره بحذف فيديو للرئيس عن القضية.

فقد أكدت الرئاسة التونسية، الأربعاء، أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حذف مقطع فيديو تضمن موقف الرئيس التونسي، قيس سعيد، من عقوبة الإعدام، نافية ما تم تداوله حول سحب الرئاسة التونسية لهذا الفيديو.

في التفاصيل، أوضحت الرئاسة التونسية في بيان صادر عنها، أنها بصدد التنسيق مع إدارة فيسبوك لإعادة نشر الفيديو الذي شدد خلاله سعيّد على ضرورة تطبيق عقوبة الإعدام في تونس، وأعربت عن أسفها لحذفه من صفحة الرئاسة التونسية على الموقع.

وجاء البيان بعد أن أكدت تقارير إعلامية أن الرئاسة التونسية حذفت هذا المقطع، بسبب ضغط المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية التونسية.

وكانت الشرطة في تونس قد عثرت على جثة شابة اسمها "رحمة" وعمرها 29 عاما الأسبوع الماضي، ملقاة في خندق على الطريق بين العاصمة تونس ومنطقة المرسى، وتمكنت من توقيف المتهم، الذي اعترف إثر التحقيق الأولي معه، بارتكابه الجريمة، وفقا لبيان وزارة الداخلية.

سعيّد: النص موجود!

وقال قيس سعيّد تعليقا على الجريمة: "من قتل نفسا بغير حق جزاؤه الإعدام.. لكل مجتمع خياراته ولنا خياراتنا ومبادئنا والنص موجود"، في إشارة إلى الفصل السابع من المجلة الجزائية التونسية والذي ينص على أن "ينفذ حكم الإعدام شنقا".

إلى ذلك، أصدرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بيانا، ردت خلاله على الرئيس قيس سعيد وأكدت فيه أن "الإعدام لا يردع ولا يحد من تفشي الجريمة"، مجددة المطالبة بإلغاء هذه العقوبة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات