• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

الاحد 11/10/2020 - 06:22 بتوقيت نيويورك

بعد الإغلاق في مارس.. أستراليا تستعد لعودة رحلات السفر

بعد الإغلاق في مارس.. أستراليا تستعد لعودة رحلات السفر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

 أعلن رئيس وزراء أستراليا، سكوت موريسون، اليوم الأحد، أن بلاده تبحث مع اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية ودول أخرى في جنوب المحيط الهادي بشأن استئناف حركة السفر في ظل تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وأغلقت أستراليا حدودها في مارس لإبطاء انتشار الفيروس، لكنها تسعى حاليا لإنعاش قطاع السياحة للمساعدة في إخراج البلاد من أول ركود تشهده فيما يقرب من ثلاثة عقود.

 وعلى الرغم من أن أستراليا تمكنت من احتواء التفشي بصورة أفضل من دول أخرى، فإنها تشهد موجة ثانية في ولاية فيكتوريا، التي تبقي مدينة ملبورن تحت إجراءات عزل صارمة، لكن أعداد المصابين بـ"كوفيد 19" هناك تتراجع منذ أوائل أغسطس، وقال موريسون إنه تحدث مع نظيريه في اليابان وكوريا الجنوبية إضافة لبعض الدول في منطقة المحيط الهادي بينما عقدت وزيرة خارجية أستراليا ماريس باين محادثات في سنغافورة قبل أيام بشأن استئناف حركة السفر.

وقال موريسون في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون "هناك عدد من الدول التي كان أداؤها جيدا في قطاع الصحة، وأستراليا وتلك الدول من بين بلدان معدودة حققت نفس المستوى من النجاح"، وتابع قائلا "لكن علينا الحذر بشأن ذلك، كوفيد-19 لم يذهب بعيدا، فهو لا يزال هنا. ولم تقل شراسته اليوم عما كانت عليه قبل ستة أشهر مضت".

وسجلت أستراليا اليوم الأحد 19 إصابة جديدة بالمرض من بينهم 12 في ولاية فيكتوريا. وتوفي مريض آخر بكوفيد-19 مما رفع عدد وفيات المرض في البلاد إجمالا إلى 898.

التعليقات