• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 29/10/2020 - 06:13 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية: تأييد حكم على الرئيس الأسبق بالسجن 17 عاما بتهم فساد

كوريا الجنوبية: تأييد حكم على الرئيس الأسبق بالسجن 17 عاما بتهم فساد

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أنها أقرت تأييد الحكم بالسجن 17 سنة على الرئيس الأسبق للبلاد لي ميونج-باك بتهمة اختلاس أموال شركة واستلام رشاوي من شركات محلية منها مجموعة سامسونج للإلكترونيات.

وقالت المحكمة -حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني- إنها أقرت تأييد الحكم الأصلي الذي قضى بالسجن لمدة 17 عاما وفرض 13 مليار وون (أي حوالي 15ر1 مليون دولار أمريكي) كغرامة مالية ضد لي، الذي حكم البلاد من فبراير 2008 إلى فبراير 2013، وذلك بموجب قانون العقوبات المشددة الخاصة بجرائم محددة.

ورفضت المحكمة دعوة لي لطعن قرار المحكمة السابقة لإلغاء إطلاق سراحه بكفالة وبهذا سيتم اعتقاله مرة أخرى في السجن. وذلك بعد أن تم إطلاق سراحه نتيجة لقرار محكمة الاستئناف بوقف تنفيذ الحكم بحبسه في السجن في فبراير الماضي.

وسبق أن تعرض الرئيس الأسبق "لي" لتهم باختلاس 34.9 بليون وون من شركة داس لقطع غيار السيارات واستلم رشاوى قدرها 16.3 مليار ون من ضمنها 11.9 مليار وون من تكلفة الدعوى القضائية للشركة في الولايات المتحدة والتي دفعتها شركة سامسونج للإلكترونيات.

التعليقات