• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق "واشنطن بوست": مسؤول إعلامي أمريكي يستأجر شركتي محاماة لاكتشاف موظفين لديهم آراء سلبية عن ترامب قائمة بالدول الأكثر تضررا من وباء كورونا بعدد الوفيات إصابة أغنى رجل في أمريكا اللاتينية بفيروس كورونا! لبنان: احتجاجات في طرابلس رفضاً للإغلاق التام الريال اليمني يتدهور أمام أسعار صرف العملات الأجنبية فنزويلا تعلن عن لقاح لمواجهة كورونا بنسبة 100% فيسبوك يحذف منشور لنتنياهو بسبب كورونا ترامب يتخلى عن أحلامه السياسية بعد الخروج من البيت الأبيض عودة المتحولين جنسياً للخدمة في الجيش الأمريكي بأمر بايدن

السبت 31/10/2020 - 05:17 بتوقيت نيويورك

تونس تفتح تحقيقًا في وجود تنظيم تبنى عملية "نيس" بفرنسا

تونس تفتح تحقيقًا في وجود تنظيم تبنى عملية

المصدر / وكالات - هيا

فتح جهاز مكافحة الإرهاب في تونس، تحقيقاً للتحري في حقيقة ومصداقية وجود تنظيم يدعى "المهدي بالجنوب التونسي" تبنى تنفيذ عملية "نيس" في فرنسا.

وأوضح رئيس مكتب الإعلام، ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، محسن الدالي، إلى أن "مكتب البحث العدلي، فتح تحقيقاً على خلفية تدوينة لشخص، ادعى أنه ينتمي إلى تنظيم (المهدي بالجنوب التونسي)، والذي نفذ عملية نيس".

وقال الدالي، وفق ما نقل موقع قناة (روسيا اليوم): إن "البحث سيشمل مدى ضلوع هذا التنظيم بعد التحري عن وجوده، في عملية (نيس)، التي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وجرح آخرين"، مؤكداً أن "النيابة العامة تولت فحص التدوينة بالتنسيق مع الوحدات الأمنية المختصة".

وذكرت النيابة العامة في تونس، الخميس، أنها "فتحت بحثاً عدلياً في شبهة ارتكاب تونسي لجريمة إرهابية، نتج عنها قتل وجرح أشخاص خارج حدود الوطن".

وأعلنت الشرطة الفرنسية، أن "مهاجماً قتل 3 أشخاص، من بينهم امرأة قطع رأسها، في كنيسة بمدينة نيس الفرنسية"، مضيفة بأن قوات الأمن الفرنسية، ألقت القبض على المهاجم، الذي تم نقله للمستشفى بسبب إصابته.


التعليقات