• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 11/11/2020 - 04:09 بتوقيت نيويورك

طهران ترد على مزاعم عن نية ترامب اتخاذ خطوات ضدها قريبا

طهران ترد على مزاعم عن نية ترامب اتخاذ خطوات ضدها قريبا

المصدر / وكالات - هيا

علقت الحكومة الإيرانية اليوم الأربعاء على التقارير التي أفادت بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ينوي تصعيد الضغط على طهران في آخر أشهر ولاية حكمه.

ووصف المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في تصريحات أدلى بها اليوم، تلك الأنباء بأنها "مجرد شائعات وتخمينات"، مشددا على أن ترامب لن ينجح في تحقيق أي هدف من أي خطوة سيتخذها بحق إيران خلال الشهرين المقبلين.

وأعرب الدبلوماسي عن قناعته بأن الأحاديث عن "طوفان من العقوبات" ستستهدف بها إدارة ترامب إيران في الفترة القادمة تأتي في محاولة لخلق أجواء نفسية متوترة ويأس من المستقبل لدى الإيرانيين.

وتابع: "نعتقد أن ترامب يهدف إلى إضافة أبعاد جديدة لسياسة الضغط القصوى خلال الشهرين المقبلين وهناك من يقول إنه يريد أن يسلم الإدارة الأمريكية المقبلة أرضا محروقة.. لن يتمكن ترامب من فعل أكثر مما قد فعله بإيران سوى بعض الجهود ذات الآثار النفسية وعلينا أن نكون حذرين من ذلك".

وقال عراقجي إن الإيرانيين لا يشعرون بالذعر تجاه ترامب ولا بالغبطة من فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، مؤكدا رفض طهران التفاوض مع الولايات المتحدة إلا بصيغة 5+1.

وأشار مساعد الوزير إلى أن طريق عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 ليس مسدودا، مضيفا أن رجوع واشنطن إلى الصفقة تستوجب إجراء سلسلة محادثات ورفع كافة العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على الجمهورية الإسلامية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات