• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

اكتشاف قمة رباعية مرتقبة في إسبانيا الخارجية الروسية: نحتاج إجابات من الغرب عن "المرتزقة" إيران تؤكد أن تعزيز علاقاتها مع مصر يصب في مصلحة المنطقة الخرطوم تعلن "إعدام" جيش إثيوبيا سبعة جنود سودانيين ومدنيا مداولات تضم إسرائيل ودولاً عربية في البحرين الإمارات تستبق جولة جو بايدن بالمنطقة بينيت يفكر في اعتزال الحياة السياسية في الأيام القادمة السودان: الجيش الإثيوبي أعدم 7 من جنودنا ومدنياً طهران: الكرة في ملعب واشنطن لإحياء الاتفاق النووي زيلينسكي سيطالب مجموعة الـ7 بمزيد من الأسلحة.. وبتشديد عقوبات روسيا كييف قد تحصل على منظومة دفاع أميركية متطورة تحضيرا لمفاوضات بين الرياض وطهران.. الكاظمي يزور السعودية قبيل زيارته إيران مجموعة السبع" تستعد لفرض عقوبات إضافية على روسيا الحكومة الماليزية تتخذ إجراءات لتسريع دخول العاملين الأجانب تونس تطلق أول محطة عائمة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية

الخميس 12/11/2020 - 11:24 بتوقيت نيويورك

مخترع لقاح فايزر يحدد موعد القضاء على فيروس كورونا

مخترع لقاح فايزر يحدد موعد القضاء على فيروس كورونا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف العالم الألماني ذو الأصل التركي ومخترع لقاح فايزر أوغور شاهين، اليوم الخميس، عن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها في العالم، وبات شاهين "55 عامًا" وزوجته أوزلام توريجي"53 عامًا" في بؤرة الاهتمام العالمي هذا الأسبوع، بعد إعلان الشركتين التوصل إلى لقاح فعّال بنسبة تزيد على 90 بالمئة في التجارب السريرية.

 وقال شاهين: " إنه يتوقع أن يبدأ توزيع اللقاح في بريطانيا منتصف ديسمبر"، مؤكدًا أن الأمر يعتمد على التراخيص التي تمنحها السلطات للقاح، لذلك فإن أقرب موعد لن يكون قبل منتصف الشهر المُقبل.

 وأضاف شاهين: "الشتاء سيكون صعبًا وسيزداد سوءًا قبل أن تبدأ الأوضاع في التحسن"، مشيرًا إلى أنه في انتظار إتمام اختبارات السلامة والموافقات الحكومية، فإن أفضل شيء يُمكن أن يفعله المرء هو ارتداء القناع الطبي، والمحافظة على التباعد الاجتماعي، وتجنب بقاء الكثير من الأشخاص في غرفة واحدة لفترة طويلة، وتطرق شاهين في المقابلة التي تحدث فيها من منزله بألمانيا، إلى مراحل صنع اللقاح بداية من يناير الماضي، بعدما بدأت الأخبار تتوافد عن وجود فيروس في الصين.

وتوقع أوغور شاهين  أن تعود الحياة إلى طبيعتها في منتصف العام المُقبل في بريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة، وقال إنه سيتناول اللقاح في اليوم الأول الذي يسمح له بذلك.

التعليقات