• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تعليق البيت الأبيض على مداهمة (FBI) منزل ترامب الوكالة اليهودية تقرر وقف نشاطها في روسيا الأمم المتحدة توجّه رسالة إلى "نصر الله".. ما تفاصيلها؟ رئيس أذربيجان لوزير الخارجية الجزائري: تضافر الجهود لتخفيف حالة الاستقطاب في العالم السودانيون يقتربون من الاتفاق على إطار دستوري لفترة الانتقال تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي أميركا تتهم عضوا في الحرس الثوري الإيراني بالتخطيط لاغتيال بومبيو وبولتون تايوان تجري مناورات وترفض كتاب الصين الأبيض.. لا لنموذج "بلد واحد ونظامين" العليمي: تحركنا بسرعة لقطع دابر الفتنة في شبوة FBI ينشر صوراً لعضو بالحرس الثوري خطط لاغتيال بولتون كييف تكشف مخططا روسيا خطيرا لأكبر محطة طاقة نووية في أوروبا زعيمة المعارضة في بيلاروس تطرح فريقا بديلا لحكم البلاد حملة تركية لمساعدة أهالي غزة بريطانيا .. عمال البريد ينظمون إضرابا لأربعة أيام تقديرات إسرائيلية: إيران سترفض النص الأوروبي المقترح لإحياء الاتفاق النووي

الثلاثاء 24/11/2020 - 03:50 بتوقيت نيويورك

فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس

فرنسا تأسف لجمود مناقشات مجموعة الاتصال حول دونباس

المصدر / وكالات - هيا

أعرب متحدث باسم الخارجية الفرنسية عن أسف بلاده لجمود مناقشات مجموعة الاتصال الثلاثية للتسوية في دونباس، حول دمج "صيغة شتاينماير" في التشريعات الأوكرانية.

وفي تصريحات لوكالة "نوفوستي"، ذكّر المتحدث بأن زعماء "رباعية نورماندي" (فرنسا، ألمانيا، أوكرانيا، روسيا) اتفقوا أثناء لقائهم في 2019 على ضرورة دمج "صيغة شتاينماير" التي تحدد شروط تبنّي أوكرانيا قانونا يمنح منطقة دونباس جنوب شرقي أوكرانيا صفة قانونية خاصة.

وقال المتحدث: "في 12 ديسمبر 2019، مددت أوكرانيا مجددا سريان القانون الحالي، تفاديا لحدوث فراغ قانوني ولتظهر تمسكها التام بتنفيذ اتفاقات مينسك تنفيذا كاملا. ومنذ ذلك الوقت لا تزال المناقشات مستمرة في مجموعة الاتصال الثلاثية حول ترتيب دمج صيغة شتاينماير في التشريعات الأوكرانية".

وتابع: "نأسف لعدم تسجيل أي تقدم في هذه المناقشات خلال عدة أسابيع ولا يبقى أمام أوكرانيا سوى أن تجدد النص المعمول به".

التعليقات