• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/01/2021 - 08:10 بتوقيت نيويورك

الموساد يكشف عن خطة لـ "أنصار الله" لمهاجمة اسرائيل

الموساد يكشف عن خطة لـ

المصدر / وكالات - هيا

كشف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، الجنرال يوسي كوهين، عن خطة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) لمهاجمة بلاده من اليمن.

وزعم الموقع الإلكتروني العبري "نتسيف نت"، فجر اليوم الأربعاء، أن يوسي كوهين قد كشف عن تلك الخطة خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في واشنطن.

وادعى الموقع أن كوهين قد أكد لومبيو أن إسرائيل باتت أكثر استعدادا من أي وقت مضى لأي هجوم من قبل جماعة "أنصار الله"، من اليمن، موضحا أن كوهين قدم معلومات استخباراتية مهمة لوزير الخارجية الأمريكي، تفيد بأن الحوثيين يعتزمون استهداف إسرائيل بصواريخ كروز والإضرار بحركة الملاحة في البحر الأحمر.

وأشار الموقع العبري إلى أنه من المرجح أن المعلومات التي استقاها رئيس جهاز الموساد جاءت على خلفية تجول غواصة إسرائيلية في البحر الأحمر في الآونة الأخيرة ووصولها إلى اليمن وخليج عدن.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أوضحت، الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يكشف بومبيو النقاب عن معلومات استخباراتية تخص العلاقات بين إيران وأحد كبار تنظيم "القاعدة" الإرهابي أبو محمد المصري - الذي تمت تصفيته في طهران مطلع شهر أغسطس/ آب الماضي في طهران.

وأشارت إلى أن الكشف عن هذه المعلومات السرية يهدف إلى إرباك إيران ووضع العراقيل أمام إدارة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لاستئناف المفاوضات مع إيران حول الاتفاق النووي.

وكان مايك بومبيو، قد قال إن تنظيم "القاعدة" الإرهابي أصبح لديه وطن جديد هو إيران، مشيرا إلى أن نواب أيمن الظواهري متواجدون حاليا هناك، مضيفا في مؤتمر صحفي، أن "إيران باتت مركزا لتنظيم القاعدة"، دون أن يقدم تفاصيل أو أدلة دامغة على ذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات