• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 18/01/2021 - 02:42 بتوقيت نيويورك

استطلاع: الأمريكيون يرون أن أعظم خطر على مجتمعهم يأتي من المواطن الأمريكي

استطلاع: الأمريكيون يرون أن أعظم خطر على مجتمعهم يأتي من المواطن الأمريكي

المصدر / وكالات - هيا

أظهر استطلاع حديث للرأي أن أكثر من نصف الأمريكيين يرون أن أعظم خطر لأسلوب الحياة بالولايات المتحدة يأتي من المواطنين الأمريكيين أنفسهم.

واعتبر 54% من المشاركين في الاستطلاع الذي أجراه تليفزيون "سي بي إن" الأمريكي، أن هناك "آخرين" في أمريكا و"أعداء محليين" يشكلون "أكبر تهديد" للمجتمع الأمريكي في المرحلة الراهنة.

وجاء في قائمة التهديدات الأخرى بالترتيب: القوى الاقتصادية بنسبة 20%، وقوى الطبيعة مثل الأجواء الخطرة والكوارث الطبيعية والفيروسات الفتاكة مثل كورونا بنسبة 20%، ثم المخاطر القادمة من الدول الأجنبية بنسبة 8%.

أما أكثر المتشائمين من بين المشاركين في الاستطلاع فكانوا ممن تزيد أعمارهم على 65 عامًا، وعبر 66% منهم عن مخاوفهم من المخاطر القادمة من المواطنين الأمريكيين أنفسهم، وتقاربت تلك الأفكار بين الأمريكيين من الجنسين أو من الحزبين الرئيسيين الديمقراطي والجمهوري.

وجاء هذا الاستطلاع بعد حالة القلق الواسعة التي انتابت المجتمع الأمريكي بعد أحداث الشغب الدامية التي وقعت داخل وحول مقر الكونجرس "الكابيتول" يوم 6 يناير الجاري الذي كان يوم التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات