• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 21/01/2021 - 09:22 بتوقيت نيويورك

اعتقال متطرفين يهود اقتحموا قاعدة عسكرية في فلسطين

اعتقال متطرفين يهود اقتحموا قاعدة عسكرية في فلسطين

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

رصد جنودا من جيش الاحتلال الإسرائيلى في "لواء السامرة"، عناصر من حركة "شباب التلال" المتطرفة خلال تسلقهم لجدار قاعدة عسكرية، وطارد الجنود الإسرائيليين"شباب التلال" بعدما قفزوا داخل القاعدة، واعتقل الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، اثنين من اليهود المتطرفين حاولا التسلل إلى قاعدة عسكرية في الضفة الغربية ، وحاولت العناصر المتطرفة الفرار والعودة إلى سيارة كانت تقل آخرين في انتظارهم خارج القاعدة، لكن تم الإمساك بهم، بحسب المصدر ذاته.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "رصدت قوات الجيش قبل وقت قصير مشتبهين تسلقا جدار قاعدة عسكرية في منطقة يهودا والسامرة (الضفة الغربية)، وتسللا إلى داخل القاعدة"، وأضاف، وفق المصدر ذاته: "طارد المقاتلون الذين هرعوا إلى المكان المشتبه بهما داخل القاعدة وتمكنوا من اعتقالهما مع اثنين آخرين من المشتبه بهم تواجدا قرب القاعدة"، وتابع المتحدث باسم الجيش: "اقتاد المقاتلون المشتبه بهم الأربعة للتحقيق لدى الشرطة الإسرائيلية. يدور الحديث عن مستوطنين".

ولم يذكر الجيش في بيان أو القناة الإسرائيلية ما إن كان المتسليين المتشددين كانا يحاولان سرقة أسلحة من داخل القاعدة من عدمه، وتشهد الضفة الغربية أعمال عنف متبادلة بين مستوطنين وفلسطينيين تزايدت وتيرتها بعد مصرع المستوطن "أهوفيا سنداك" من جماعة "شباب التلال" المتطرفة الشهر الماضي، بعد انقلاب سيارة كان يستقلها هو و4 من رفاقه لدى مطاردة الشرطة الإسرائيلية لهم على خلفية رشقهم سيارات فلسطينية بالحجارة.

ومنذ ذلك الوقت ينظم مستوطنون تظاهرات متواصلة في مدينة القدس، احتجاجا على مصرع المستوطن الشاب وللمطالبة بإسناد التحقيق في مقتله إلى جهة مستقلة.

وشهدت احتجاجات المستوطنين اعتداءات متكررة على سيارات فلسطينية تمر مصادفة قرب تظاهراتهم، بحسب "تايمز أوف إسرائيل"، التي قالت إن 25 هجوما وقع ضد فلسطينيين منذ مصرع المستوطن، و"شباب التلال" أو "نوعار جيفعوت"، هي تسمية تطلق على متشددين يهود يؤسسون بؤر استيطانية دون أساس قانوني إسرائيلي في الضفة الغربية، وينطلقون من إيديولوجيا متطرفة تعتبر أن الفلسطينيين "يغتصبون الأرض المقدسة" ويجب طردهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات