• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 25/03/2021 - 16:24 بتوقيت نيويورك

سقوط شحنة أسلحة إثيوبية ضخمة في يد الأمن السوداني

سقوط شحنة أسلحة إثيوبية ضخمة في يد الأمن السوداني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الجيش السودانى ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في المنطقة الحدودية الشرقية مع إثيوبيا. وأكد، في بيان على «فيسبوك»، أن استخبارات الفرقة الثانية مشاة في منطقة جميزة بمحلية القريشة الحدودية في ولاية القضارف، تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بالمنطقة الحدودية الشرقية مع إثيوبيا، وأوضح البيان: «المضبوطات شملت 39 بندقية آلية، و678 مسدسا، و28 ألف رصاصة»، مؤكدا توقيف 4 متهمين كانت بحوزتهم المضبوطات، ومنذ أشهر، تشهد الحدود السودانية الإثيوبية توترات غير مسبوقة، بعد إعلان الخرطوم نهاية 2020 السيطرة على أراضٍ لها في منطقة الفشقة الحدودية.

وفى غضون ذلك، قالت منظمة «أطباء بلا حدود» للإغاثة الطبية، إن موظفيها شاهدوا جنودا إثيوبيين يقتلون 4 مدنيين، وأوضحت في بيان، أن موظفيها كانوا يتنقلون في سيارة تحمل علامة المنظمة بين مدينتى ميكيلى عاصمة إقليم تيجراى ومدينة أديجرات، أمس الأول، وأن الجنود الإثيوبيين أوقفوا ركاب حافلتين كانتا ترافقان حافلة موظفيها، وأجبر الجنود ركاب الحافلتين على النزول، وتم فصل الرجال عن النساء وسمح لهن بالرحيل، وتم قتل الرجال».

وأضافت أن مجموعة أخرى من الجنود أوقفت المركبة التي تقل موظفيها وجرت السائق وهددت بقتله. وكانت لجنة حقوق الإنسان الإثيوبية المستقلة، أكدت، أمس الأول، ضرورة إجراء تحقيق شامل في تيجراى حول انتهاكات حقوق الإنسان.

وأوضحت اللجنة، في بيان، أن أكثر من 100 مدنى قتلوا خلال يومين على يد جنود إريتريين في مدينة أكسوم بإقليم تيجراى، وأوضح: «أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان وهجمات على المدنيين قد حدثت في أكسوم ترقى إلى جرائم حرب»، كان رئيس الوزراء الإثيوبى، أبى أحمد، اعترف للمرة الأولى بأنه جرى ارتكاب فظائع خلال القتال كالاغتصاب، ووعد بمعاقبة مرتكبيها، في حين أكد المبعوث الأمريكى إلى أديس أباب أن تعهد «أبى أحمد»، بمحاسبة الضالعين بانتهاكات إقليم تيجراى خطوة إيجابية ومهمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات