• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الخميس 25/03/2021 - 16:30 بتوقيت نيويورك

النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي

النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، مساء الخميس، النتائج النهائية لانتخابات الكنيست الإسرائيلي، التي أجريت الثلاثاء الماضي، ولم يطرأ تغيير على عدد المقاعد التي حصلت عليها الأحزاب الإسرائيلية عن الساعات الأخيرة من الفرز، حيث أظهرت النتائج تقارب حصة كتلة رئيس الوزراء الإسرائيلي وزعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو مع كتلة معارضيه، دون تمكن أي منهم من تشكيل حكومة بمفرده.

وحصل حزب الليكود على 30 مقعدًا، وحزب ”يش عتيد“ الذي يرأسه يائير لابيد على 17 مقعدا، وحزب ”شاس“ على 9 مقاعد، و“أزرق أبيض“ بزعامة غانتس على 8 مقاعد، كما حصلت أحزاب العمل، و“يهدوت هتوراة“، و“إسرائيل بيتنا“ بزعامة أفيغدور ليبرمان، و“يمينا“ بزعامة نفتالي بينيت، على 7 مقاعد لكل منها.

فيما حصلت القائمة العربية المشتركة، و“الصهيونية الدينية“، و“ميرتس“، و“أمل جديد“ على 6 مقاعد لكل منها، فيما حصلت القائمة العربية الموحدة بزعامة منصور عباس على 4 مقاعد، ووفق هذه النتيجة، فإن معسكر نتنياهو حصل على 59 مقعدًا، فيما حصل المعسكر المعارض له على 57 مقعداً.

ويحتاج تشكيل الحكومة الإسرائيلية لنيل ثقة 61 عضوًا في الكنيست من أصل 120، هو إجمالي أعداد مقاعد الكنيست.

التعليقات