• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إيطاليا تعود للصفوف الأولى بإصابات كورونا بـ19 ألف حالة خلال 24 ساعة رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي ترامب:5 دول على قائمة التطبيع مع إسرائي خلال أسابيع أو أشهر قريباً.. السعودية تنضم لركب دول التطبيع مع إسرائيل تعرف على خطة الحريري لإنقا لبنان تظاهرات حاشدة للأرمن أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان شمال فرنسا تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في ليبيا إسرائيل تعلن عن قرب الإعلان عن اتفاق تطبيع العلاقات مع السودان اليوم المناظرة الأخيرة بين ترامب وبايدن للوصول للبيت الأبيض لبنان تستعد للإعلان عن رئيس جديد للوزراء أوباما يوجه انتقادات لاذعة لـ"ترامب" ويقف في صف بايدن فلسطين: اعتقال 19 مواطن من أنحاء متفرقة في الضفة فيروس كورونا يهاجم العراق بأعداد مضاعفه غارة جوية أفغانية على إحدى المدارس الدينية في إقليم تخار أسفر عن قتلى وجرحى هجوم مسلح على سجن بالكونغو الديمقراطية وتحرير900 مسجون

السبت 27/02/2016 - 06:19 بتوقيت نيويورك

محكمة أمريكية تلغي إدانة المناضلة رسمية عودة بالاحتيال على سلطات الهجرة

محكمة أمريكية تلغي إدانة المناضلة رسمية عودة بالاحتيال على سلطات الهجرة

المصدر / وكالات

ألغت محكمة استئناف أمريكية يوم الخميس الماضية، إدانة المناضلة الفلسطينية اتهمت بالاحتيال على سلطات الهجرة بعدما تقاعست عن إبلاغ السلطات الأمريكية بأنه قد سبق سجنها في إسرائيل فيما يتعلق بتفجير في متجر عام 1969 أسفر عن مقتل شخصين اثنين.

وقالت رسمية يوسف عودة (68 عاما) إن اعترافها بخصوص التفجير كان نتيجة تعذيب شديد على يد الجيش الإسرائيلي.

وقالت دائرة الاستئناف الأمريكية السادسة في رأيها إنه كان يجب على المحكمة الأدنى درجة السماح بضم شهادة خبير بأن الناشطة كانت تعاني من اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة بسبب التعذيب في السجن وإنها لم تعلم أن إفاداتها لمسؤولي الهجرة كانت غير صحيحة.

وأضافت محكمة الاستئناف أن المحكمة الأدنى درجة أخطأت باستبعاد الشهادة.

وقالت في رأيها إن الخبير كان سيشهد بأن اضطرابات ضغوط ما بعد الصدمة جعلتها تفسر الأسئلة بطريقة تجنبها أي تفكير في الصدمة.

كما ألغت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة عقوبة السجن 18 شهرا التي صدرت ضد عودة في آذار الماضي وأعادت القضية إلى المحكمة الجزئية. وقال محامي الدفاع مايكل دويتش إن عودة كانت خارج السجن بضمان خلال الاستئناف.

وقال دويتش بشأن رأي المحكمة "لقد أصاب جوهر القضية. نحن سعداء لأننا سنواصل الكفاح من أجل حقوقها في المحكمة."

وقال قاض آخر في هيئة المحكمة إنه ينبغي إلغاء الإدانة لأسباب أخرى.

وأضاف دويتش أنه إذا قررت المحكمة الأدنى درجة أن الشهادة المتعلقة باضطرابات ما بعد الصدمة يمكن قبولها فسيتطلب هذا محاكمة جديدة أما إذا وجدت مبررا آخر لاستبعاد الشهادة فستعود القضية إلى الاستئناف.

وقالت جينا بالايا المتحدثة باسم مكتب المحامي العام في ديترويت إن المكتب يحترم رأي المحكمة وسيقدم دفوعه خلال جلسة نظر الأدلة.

التعليقات