• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الجمعة 04/06/2021 - 03:50 بتوقيت نيويورك

الصين وباكستان وأفغانستان تدعو لانسحاب "مسؤول ومنظم" للقوات الأجنبية من أفغانستان

الصين وباكستان وأفغانستان تدعو لانسحاب

المصدر / وكالات - هيا

حذرت الصين وباكستان وأفغانستان من أن بدء انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان زاد عملية السلام في ذلك البلد تعقيدا، داعية لأن ينفذ هذا الانسحاب بشكل "مسؤول ومنظم".

وقال وزراء خارجية الصين واتغ يي وأفغانستان محمد حنيف أتمار وباكستان شاه محمود قريشي في بيان صدر عقب اجتماع افتراضي لهم أمس الخميس إن "الأطراف الثلاثة لفتوا الانتباه إلى بدء انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان وتعتقد أن ذلك عقد عملية السلام والمصالحة في أفغانستان".

وتابع البيان أنه "في الوقت نفسه يمكن ذلك (الانسحاب) أفغانستان والمنطقة من إدارة المصير الوطني بشكل مستقل".

وحسب البيان، فإن "الأطراف تدعو إلى نهج مسؤول ومنظم لعملية انسحاب القوات الأجنبية من أفغانستان، للحيلولة دون تدهور الوضع الأمني ​​في أفغانستان ومنع قوى الإرهاب من اغتنام الفرصة".

وأشارت الأطراف الثلاثة إلى أنها "تتطلع بفارغ الصبر" لعودة حركة "طالبان" إلى المسار السياسي وترحب بذلك، مؤكدة أنها "لا تؤيد تشكيل أي حكومة في أفغانستان باستخدام القوة العسكرية" وتشدد على ضرورة إيجاد حل سلمي للصراع الداخلي في البلاد.

وفي وقت سابق قال وزير الخارجية الصيني "إن الانسحاب المتسارع للقوات الأمريكية من أفغانستان ألحق ضررا جديا بعملية التسوية السلمية في هذا البلد".

في 27 مايو، أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن أن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان يجري بوتيرة أسرع مما كان مخططا له.

التعليقات