• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 23/06/2021 - 04:16 بتوقيت نيويورك

واشنطن: سنتشاور مع شركائنا بالمنطقة حول التعامل مع إيران

واشنطن: سنتشاور مع شركائنا بالمنطقة حول التعامل مع إيران

المصدر / وكالات - هيا

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الإدارة الأميركية ستتشاور مع حلفائها وشركائها في المنطقة حول كيفية التعامل مع إيران. وأضافت الخارجية أنها واثقة من وجود أدوات لمعالجة القضايا خارج الاتفاق النووي عند العودة إليه بشكل متبادل.

وأشارت الخارجية الأميركية إلى أن مخاوف واشنطن الأخرى غير الملف النووي تفاقمت بما في ذلك دعم إيران لوكلائها في المنطقة، لافتة إلى أن هذا الموضوع سيكون على جدول أعمال وزير الخارجية أنتوني بلينكن في الاجتماعات الوزارية في إيطاليا الأسبوع المقبل.

وأكدت الخارجية الأميركية أن إيران لا يمكنها أبداً امتلاك سلاح نووي، مضيفة أن العودة إلى الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة ليست كافية، نظرا لوجود مجالات أخرى مثيرة للقلق، بما في ذلك انتشار الصواريخ الإيرانية.

وأكدت وسائل إعلام أميركية أن وزارة الدفاع "البنتاغون" رصدت محاولة إيرانية فاشلة، لإطلاق قمر صناعي في 12 يونيو الحالي.

وذكرت أن صور الأقمار الصناعية ترصد احتمال إطلاق إيران صاروخاً آخر قريبا.

وفي فبراير من العام الماضي أخفقت إيران في وضع قمر اصطناعي محلي الصنع في مداره المحدد بالفضاء.

وانتهت، الأحد، الجولة السادسة من المفاوضات الإيرانية الأميركية غير المباشرة في فيينا الخاصة بإحياء الاتفاق النووي، من دون التوصل إلى اتفاق.

وكانت وزارة العدل الأميركية، أعلنت أن الولايات المتحدة صادرت، الثلاثاء، عشرات الموقع الإلكترونية التي تستخدمها إيران وميليشياتها في المنطقة لنشر معلومات مضللة.

وقالت وزارة العدل الأميركية إن الولايات المتحدة صادرت 33 موقعاً يستخدمها اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الإيرانية وثلاثة مواقع يديرها فصيل كتائب حزب الله المدعوم من إيران.

الأكثر مشاهدة


التعليقات