• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصدار أول صورة رسمية لملك بريطانيا وعائلته رغبة أميركية أسترالية يابانية في الاتحاد لردع الصين إجراءات ألمانية جديدة لمواجهة التطرف.. الإخوان بعين العاصفة أميركا: إعصار "إيان" يودي بحياة أكثر من 70 قتيلاً العراق: إصابة أكثر من 150 شخصًا خلال التظاهرات في بغداد والبصرة إندونيسيا: مقتل 129 شخصا في "أعمال شغب" خلال مباراة كرة قدم لندن: انسحاب روسيا من ليمان "نكسة".. وموسكو تؤكد أن انسحابها تكتيكي تنديداً بقمع النظام.. احتجاجات إيران مستمرة في الداخل والخارج الكشف عن هوية عناصر دورية "الأخلاق" التي قامت باعتقال مهسا أميني مجلس الأمن يدين قرار الضم وروسيا تستعمل "فيتو" العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات العراق: القصف الإيراني تصعيد خطير وغير مقبول ونرفض أن تكون بلادنا ميدانًا للصراعات مقتل العشرات.. الإعصار (إيان) يفرض الطوارئ في ولاية فلوريدا مظاهرات في بغداد احياءًا للذكرى الثالثة لحراك تشرين إضرابات جديدة تشل شبكة السكك الحديدية ببريطانيا

الثلاثاء 29/06/2021 - 01:23 بتوقيت نيويورك

الأمين العام للناتو يؤكد التزام الحلف بدحر تنظيم «داعش»

الأمين العام للناتو يؤكد التزام الحلف بدحر تنظيم «داعش»

المصدر / وكالات - هيا

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، اليوم الإثنين، التزام الحلف "بشدة بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش"، مشيرًا إلى أن جميع الحلفاء أعضاء في التحالف العالمي، وأن الحلف يقدم الدعم من خلال رحلات الاستطلاع "أواكس" ومن خلال بعثة الناتو في العراق.

وقال ستلوتنبرج - في اجتماع لوزراء خارجية التحالف الدولي لهزيمة داعش، المنعقد بالعاصمة الإيطالية روما برئاسة مشتركة بين إيطاليا والولايات المتحدة - أنه بناءً على طلب الحكومة العراقية وافق وزراء دفاع حلف الناتو في فبراير على توسيع مهمة الحلف الاستشارية والتدريبية وبناء القدرات في العراق للمساعدة في تعزيز قوات ومؤسسات الأمن العراقية حتى يتمكنوا من منع إعادة ظهور "داعش" وتحقيق الاستقرار في بلدهم، حسب ما جاء على موقع "الناتو" على الإنترنت.

وأشاد ستولتنبرج، بعمل قوات الأمن العراقية في الخطوط الأمامية للقتال ضد التنظيم المتطرف.

وأوضح الأمين العام أن أجندة الناتو 2030 المتفق عليها في قمة الناتو، في وقت سابق من شهر يونيو، تتضمن تكثيف جهود التدريب وبناء القدرات في مجالات مثل مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار وإصلاح الدفاع، وقال: "يواصل تحالفنا التعاون الوثيق مع الشركاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والساحل لتعزيز مؤسساتهم ودعم مكافحة الإرهاب".

التعليقات