• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 11/07/2021 - 01:26 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية: التعاون مع الصين أمر حيوي في مواجهة القوى المعادية

كوريا الشمالية: التعاون مع الصين أمر حيوي في مواجهة القوى المعادية

المصدر / وكالات - هيا

تبادل زعيم كوريا الشمالية «كيم جونج أون» والرئيس الصيني، «شي جين بينج»، رسائل تعهدا فيها بتعزيز التعاون بين البلدين، في الذكرى السنوية لمعاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة بينهما في عام 1961.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية، إن الزعيم الكوري «كيم جونج أون» قال في رسالة إلى «بينج»، إن التعاون أمر حيوي في مواجهة القوى الأجنبية المعادية، وأنه رغم الوضع الدولي المعقد في السنوات الأخيرة، تزداد الثقة والصداقة العسكرية بين كوريا الديمقراطية والصين يوما بعد يوم.

وأوضح «كيم جونج أون»، أن الوضع الدولي كان معقدًا بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الموقف الثابت لحزب العمال الكوري وحكومة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية هو الاستمرار في تطوير العلاقات الودية والتعاونية بين كوريا الديمقراطية والصين كما هو مطلوب في العصر الجديد وكما يريده شعبا البلدين.

من جانبه، أشار الرئيس الصيني، في رسالته إلى الزعيم الشمالي، إلى ان العالم يمر بمرحلة عظيمة وتغير سريع غير مسبوق في 100 عام، مضيفا أنه يعتزم تعزيز التواصل وقيادة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بثبات إلى مرحلة جديدة.

وأكد الرئيس الصيني، على أن المعاهدة الموقعة في عام 1961 أرست أسس سياسية وقانونية مهمة لتعزيز الصداقة المسلحة بين البلدين، معربا عن أمله في تعزيز اتصالاته الاستراتيجية مع الزعيم الشمالي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وجاء تبادل الرسائل بين الجانبين، بعد حوالي 10 أيام من إرسال الزعيم الشمالي، رسالة تهنئة إلى رئيس الصين بمناسبة الذكرى المئوية للحزب الشيوعي الصيني الذي تعهد فيه بتطوير العلاقات مع الصين إلى نقطة استراتيجية جديدة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات