• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 05/03/2016 - 06:59 بتوقيت نيويورك

​مستوطنون يطالبون "بانكي مون" بالتدخل لرفع الحصار عن غزة خشية المواجهة

​مستوطنون يطالبون

المصدر / وكالات

طالب عدد من المستوطنين الاسرائيليين القاطنين بمستوطنات غلاف غزة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون برفع الحصار عن غزة.

وقال المستوطنون في برقية أرسلوها لـ "كي مون"، إن الحصار يؤثر عليهم ويبقى حالة التوتر مع غزة مستمرة".

ونقلت القناة الثانية العبرية عن مجموعة المستوطنين التي تطلق على نفسها اسم "صوت واحد"، قولها إنها توجهت للحكومة الاسرائيلية عدة مرات لطلب رفع الحصار وتخفيف التوتر مع غزة.

وأضاف المستوطنون:" رسالتنا لم تجد أذانا صاغية عند حكومتنا، لذلك لا بد من العمل مع المؤسسات الدولية لتمارس ضغطا على حكومة نتانياهو من أجل خلق استقرار في الشرق الأوسط". وفقا لترجمة "الرأي".

ويخشى المستوطنون بغلاف غزة من تجدد المواجهة مع قطاع غزة، مع تزايد تحذيرات من انفجار القطاع بفعل الحصار المتواصل.

وكان معظم مستوطني الغلاف فرّوا خلال العدوان الأخير على القطاع، مع إمطار المقاومة الفلسطينية للمستوطنات بالصواريخ والقذائف.

كما اقتحمت مجموعات من كتائب القسام عددا من المواقع العسكرية خلف الخطوط، وقتلت عددا من جنود الاحتلال داخل مواقعهم.

وأبدى مستوطنون إسرائيليون خشيتهم من تسلل المقاومين عبر الأنفاق للوصول إليهم خلال أي معركة قادمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات