• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الحوثيون يعلنون عن تفاصيل عملية "ربيع النصر" ويؤكدون أسر أشخاص وتدمير واغتنام آليات عسكرية وزارة الإعلام السودانية: ما حدث هو انقلاب عسكري متكامل الأركان وندعو لإطلاق سراح المعتقلين بيان عاجل من مكتب رئيس الحكومة السودانية يتحدث عن مصير حمدوك وزوجته "طالبان" تعلن برنامج "العمل مقابل القمح" لمواجهة البطالة السودان.. تحركات عسكرية واعتقال أغلب أعضاء مجلس الوزراء صحيفة : هؤلاء هم "عملاء الموساد" في تركيا وهذه أدوارهم الأمم المتّحدة : جميع المستوطنات غير قانونيّة أفغانستان: أشتباكات مسلحة لحركة طالبان تسفر عن قتلى بينهم أطفال التضخم يضرب العالم في موجة قاسية لرفع أسعار السلع فلسطين: إسرائيل لا تبالي وتستعد لبناء 1300 وحدة استيطانية جديدة بريطانيا تنشر تحذير بشأن فيروس كورونا وعودة الإصابات بشكل مختلف فتح أبواب الترشح للرئاسة الليبية في 3 مدن إعصار "ريك" يقترب ببطء من ساحل المكسيك دفعة واحدة.. أردوغان يأمر بطرد 10 سفراء بسبب "كافالا" الصين.. تطعيم 76% من سكانها بالكامل بلقاحات كوفيد-19

الجمعة 03/09/2021 - 04:52 بتوقيت نيويورك

ضوء أخضر من طالبان لعودة الطيران الداخلي في أفغانستان

ضوء أخضر من طالبان لعودة الطيران الداخلي في أفغانستان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت شركة ”أريانا للخطوط الجوية الأفغانية“ اليوم الجمعة، استئناف رحلاتها الداخلية، بعد حوالي ثلاثة أسابيع على سيطرة حركة طالبان على البلاد، وقال المسؤول في الشركة تميم أحمدي: ”تلقينا الضوء الأخضر من طالبان ومن سلطات الطيران، ونتوقع استئناف الرحلات اليوم“.

وهذه هي أولى الشركات التي تستأنف رحلاتها، بعد تعليق الطيران خلال سيطرة طالبان على البلاد، باستثناء مطار كابول الدولي الذي بقي مفتوحا لعمليات الإجلاء، قبل أن تدخله الحركة في 31 آب/أغسطس الماضي، إثر مغادرة آخر جندي أمريكي أراضيه، وأمس الخميس، أعلن وزير الخارجية التركي، مولود تشاويش أوغلو، أنّ أنقرة ”تدرس“ مقترحات طالبان ودول أخرى للمساهمة في إعادة الحياة إلى مطار كابول.

وقال أوغلو، في مؤتمر صحفي بأنقرة، ”ثمة طلبات للتعاون معنا من طالبان، وبعض الدول من أجل فتح (المطار)، ونحن ندرسها جميعها“، ولفت إلى أن طالبان أصرّت حتى الآن على توليها أمن المطار، ”بيد أنّ ذلك يجب توفيره في صورة تمنح الثقة للأسرة الدولية“، وألمح إلى إمكانية إسناد المهمة إلى شركات خاصة دون المرور عبر القوات ”العسكرية أو الأمنية لدولة“ ما.

وقال إن ”ثمة شركات متخصصة في هذا المجال نعمل معها نحن وغيرنا من الدول“، وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قال أمس الخميس، إن بلاده تعمل مع حركة طالبان لإعادة تشغيل مطار كابول في ”أقرب وقت ممكن“، بينما يجري وفد قطري فني محادثات في العاصمة الأفغانية حول هذه المسألة، وأضاف الوزير القطري في مؤتمر صحفي في الدوحة مع نظيره البريطاني دومينيك راب: ”ما زلنا في إطار التقييم. لا يوجد مؤشر واضح على موعد تشغيله بكامل طاقته بعد، لكننا نعمل بجد، ونأمل في أن نتمكن من تشغيله في أسرع وقت ممكن“.

التعليقات