• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 06/03/2016 - 03:58 بتوقيت نيويورك

دي ميستورا: مفاوضات سوريا تبدأ عملياً في 10 مارس

دي ميستورا: مفاوضات سوريا تبدأ عملياً في 10 مارس

المصدر / وكالات

اعتبر موفد الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، يوم السبت، أن المفاوضات "غير المباشرة" بين الحكومة والمعارضة السوريتين ستبدأ عملياً في العاشر من الشهر الحالي في جنيف، على أن يصل المشاركون تباعاً".

وقال دي ميستورا في مقابلة مع صحيفة "الحياة" اللندنية، نشرت اليوم السبت: "نيتنا أن نطلق العملية مجدداً بدءاً من بعد ظهر 10 مارس(آذار) المقبل"، مضيفاً "بحسب رأيي، سنبدأ في العاشر من الشهر، ستنطلق هذه العملية".

وأوضح أن "البعض سيصلون في التاسع من الشهر، وآخرون، بسبب صعوبات في أمور حجز الفنادق، سيصلون في الحادي عشر. ويصل آخرون في الـرابع عشر من الشهر".

وفشلت جولة أولى من تلك المفاوضات عقدت بداية فبراير(شباط) في جنيف، ما أجبر دي ميستورا على تعليقها إلى الـ25 من الشهر ذاته، ليعود ويرجئ انعقادها حتى السابع من مارس(آذار) ومجدداً حتى التاسع منه.

وبحسب دي ميستورا، ستعقد "اجتماعات تحضيرية ثم سنذهب في العمق مع كل طرف في شكل منفصل لمناقشة القضايا الجوهرية".

ولفت الموفد الأممي إلى أن ممثلي المجتمع الدولي لن يشاركوا مباشرة "بل سيكونون في الممرات والخلفية لدعم السوريين".

وبموجب اتفاق أمريكي روسي، تشهد سوريا منذ ليل 27 فبراير(شباط)اتفاقاً لوقف الأعمال العدائية يستثني تنظيم داعش وجبهة النصرة ومجموعات "إرهابية" أخرى.

واعتبر دي ميستورا أن "وقف العمليات العدائية هش وليست هناك ضمانة بالنجاح، لكن هناك تقدماً وكان مرئياً ولا يمكن أحداً أن يشكك به. ويكفي أن تسأل السوريين، وسيقولون ذلك".

الأكثر مشاهدة


التعليقات