• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الصيني: نستعد للحرب ونجري تدريبات لردع أمريكا حزب تركي محرضاً على السوريين: سيسيطرون على بلادنا كما احتلت إسرائيل فلسطين ألمانيا توضح سبب فشل مفاوضات الغاز مع قطر الرئيس عباس يتهم إسرائيل بارتكاب "50 مجزرة" ضد الفلسطينيين.. ولابيد يعلق تونس تستعد لانتخاب البرلمان.. و"الإخوان" يحاولون الالتفاف دبلوماسي أمريكي يزور الإمارات وعمان والسعودية لتعزيز جهود السلام باليمن تسرب «مادة خطيرة» في موقع بمطار بن غوريون الإسرائيلي فنزويلا: تضرر نحو ألف عائلة جراء أمطار غزيرة وفيضانات رئيس الوزراء الياباني يتخذ خطوات إضافية للتعامل مع التضخم بعد التعديل الوزاري مسؤولون روس تدربوا في إيران في إطار صفقة طائرات مسيرة منع تهريب الأسلحة من روسيا إلى الفصائل الفلسطينية إثيوبيا تعلن إكمال عملية الملء الثالث لسد النهضة صحيفة أميركية: تنازل أوروبي جديد لإحياء الاتفاق النووي الإيراني وسط إجراءات أمنية مشددة.. الصدر و"التنسيقي" يحشدان للتظاهر إعلام روسي: سقوط قذيفة أوكرانية بالقرب من مخزن نفايات نووية في زابوريجيا

الاحد 19/09/2021 - 17:25 بتوقيت نيويورك

الأقمار الصناعية تكشف توسع كوريا الشمالية فى إنتاج اليورانيوم

الأقمار الصناعية تكشف توسع كوريا الشمالية فى إنتاج اليورانيوم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أظهرت صور جديدة ملتقطة من الأقمار الصناعية تداولتها وسائل إعلام غربية، أن كوريا الشمالية تكثف من أنشطتها في مركز منشأة يونج بيون للعلوم والأبحاث النووية، وقال معهد ميدلبيري للدراسات الدولية في الولايات المتحدة، في تقرير الأحد، إن الصور التي التقطتها أقمار صناعية تشغلها شركة «Maxar» تظهر توسيع مساحات البناء في منطقة منشأة يونج بيون الخاصة بتخصيب اليورانيوم، وفقا لروسيا اليوم.

ويشير هذا الأمر- حسب التقرير- إلى أن نوايا كوريا الشمالية بالتوسع في إنتاج المواد لصناعة القنابل الذرية، واعتبر الخبراء الذين أعدوا التقرير أن «توسيع المصنع الخاص بتخصيب اليورانيوم يدل على الأرجح على أن كوريا الشمالية تخطط لزيادة إنتاج اليورانيوم المستخدم في الأسلحة بمنشأة يونج بيون بنسبة لا تقل عن 25%».

وتفيد الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية يوم 1 سبتمبر أرضا ممهدة للبناء وحفارا في الموقع، فيما تبين الصور الملتقطة في 14 سبتمبر أن السلطات الكورية الشمالية أغلقت المنطقة تماما لتخصيب اليورانيوم، وتأتي هذه التطورات بعد التوتر الأخيرة في المنطقة، على خلفية تنفيذ كوريا الشمالية أول اختبارات صاروخية منذ 6 أشهر وسط مأزق في مفاوضات نزع الأسلحة مع الولايات المتحدة.

التعليقات