• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/09/2021 - 03:04 بتوقيت نيويورك

«الدفاع الأمريكية» توجه بتعيين ضابط عسكري رفيع للتحقيق في هجوم «كابول»

«الدفاع الأمريكية» توجه بتعيين ضابط عسكري رفيع للتحقيق في هجوم «كابول»

المصدر / وكالات - هيا

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، بتعيين ضابط عسكري رفيع للتحقيق في الهجوم الصاروخي الذي وقع في 29 أغسطس الماضي على سيارة في العاصمة الأفغانية «كابول» وأسفر عن مقتل ما يقرب من 10 مدنيين أبرياء، بينهم أطفال، بدلاً من الإرهابيين الذين يخططون لمهاجمة أفراد الجيش الأمريكي.

وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وزير القوات الجوية فرانك كيندال، باختيار جنرال بارز من فئة 3 أو 4 نجوم لتولي مسؤولية مراجعة ما وصفه المسؤولون العسكريون الأمريكيون بـ الخطأ المأساوي، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

مسؤولون في «البنتاجون» يتوقعون اكتمال التحقيق في غضون 45 يوما من تسمية رئيس اللجنة

وتوقع مسؤولون في الوزارة الأمريكية، أن يكتمل التحقيق في غضون 45 يوما من تسمية الجنرال رئيس اللجنة، فيما قال المتحدث باسم «البنتاجون»، جون كيربي، للصحفيين، إن التحقيق سيشمل الأخطاء التي حدثت في ذلك اليوم، والإجراءات التي قد تحتاج إلى تغيير.

وأضاف كيربي أن وزير الدفاع سيدعم مساعدة أفراد عائلات الضحايا على القدوم إلى الولايات المتحدة، بعد التأكد من رغبتهم في ذلك وانتفاء كل العقبات القانونية.

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال فرانك ماكنزي، قال يوم الجمعة الماضية، إن قرار إطلاق صاروخ «هيلفاير» اتخذ وسط اعتقاد جاد بأنه سيمنع تهديدًا وشيكًا ضد القوات الأمريكية والأشخاص الذين تم إجلاؤهم في مطار «حامد كرزاي الدولي».

وجاءت الضربة الأمريكية بعد 3 أيام من هجوم انتحاري لتنظيم «داعش» الإرهابي في المطار الأفغاني ولذي أسفر عن مقتل 13 جنديًا أمريكيًا وأكثر من 100 مدني.

وكان الجيش الأمريكي، أقر الجمعة الماضية، بأن ضربته في العاصمة الأفغانية «كابول» والتي أسفرت عن مقتل 10 مدنيين بينهم ما يصل إلى 7 أطفال، كانت خطأ، فيما قدم أوستن، اعتذارا عن الغارة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات