• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 26/09/2021 - 07:01 بتوقيت نيويورك

الحمم البركانية لجزر الكناري تصل المنازل وإغلاق المطار

الحمم البركانية لجزر الكناري تصل المنازل وإغلاق المطار

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

تسببت انفجارات بركانية في جزيرة لا بالما الإسبانية في إطلاق حمم في الهواء، مع انفتاح منفذ جديد للانبعاثات البركانية، مما اضطر السلطات لإغلاق المطار في حين اصطف الناس في طوابير طويلة في ميناء لا بالما لمغادرة الجزيرة باستخدام العبارات، ودخل بركان "كومبري فييخا"، الذي بدأ ثورانه قبل أسبوع، مرحلة انفجار جديدة، فيما أعلن معهد جزر الكناري للبراكين عن ظهور منفذ جديد للانبعاثات يقع غربي فوهة البركان الرئيسية.

وقال المعهد الوطني للجغرافيا والتعدين إن طائراته المسيرة رصدت انكسارا في الهيكل المخروطي للبركان، وفقا لرويترز، من جهته، قال مدير اللجنة المعنية بالتعامل مع البراكين "بيفولكا"، ميجيل أنخيل موركويندي، في مؤتمر صحفي السبت: "من المعتاد في هذا النوع من الثوران أن ينكسر الهيكل المخروطي للبركان. تتشكل فوهة بركان لا تتحمل وزنها.. فينكسر المخروط.. وقع هذا الانشقاق الجزئي الليلة الماضية".

وأضاف موركويندي أن عمليات الإجلاء الحالية ستستمر لمدة 24 ساعة أخرى كإجراء احترازي،  ومنذ أن بدأ ثوران البركان الأحد الماضي، تدفقت آلاف الأطنان من الحمم منه ودمرت مئات المنازل وأجبرت قرابة 6000 شخص على النزوح، وقالت شركة "أينا"، التي تدير المطارات الإسبانية، على حسابها في تويتر، إنها أغلقت مطار الجزيرة، مضيفة "مطار لا بالما لا يعمل بسبب تراكم الرماد. بدأت مهام التنظيف لكن الوضع ربما يتغير في أي وقت"، وفي ميناء لا بالما الرئيسي، اصطف الناس، الذين ألغيت رحلات بعضهم، في طوابير طويلة في محاولة لمغادرة الجزيرة بواسطة العبارات، وقال كارلوس غارسيا، البالغ من العمر 47 عاما: "أنا ذاهب إلى برشلونة. ولكن لأننا لا نستطيع السفر جوا، فإننا نأخذ العبارة إلى لوس كريستيانوس (في جزيرة تينيريفي)، ومن هناك سنذهب إلى المطار ونسافر إلى برشلونة"، وفقا لرويترز.

الأكثر مشاهدة


التعليقات