• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/09/2021 - 03:59 بتوقيت نيويورك

اليابان.. وزير الخارجية السابق كيشيدا يفوز بزعامة الحزب الحاكم تمهيدا لتعيينه رئيسا للحكومة

اليابان.. وزير الخارجية السابق كيشيدا يفوز بزعامة الحزب الحاكم تمهيدا لتعيينه رئيسا للحكومة

المصدر / وكالات - هيا

فاز وزير الخارجية الياباني السابق فوميو كيشيدا في التصويت الذي جرى اليوم الأربعاء لانتخاب زعيم جديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، ما يمهد الطريق لتعيينه بمنصب رئيس الوزراء.

وحصد كيشيدا الذي تولى حقيبة وزارة الخارجية منذ ديسمبر 2012 حتى أغسطس 2017، في الجولة الثانية من التصويت لانتخاب زعامة الحزب الحاكم 257 صوتا (أصوات 249 نائبا برلمانيا عن الحزب وثمانية من خلاياه في المحافظات)، مقابل 170 صوتا (131 نائبا و39 خلية) لدى منافسه وزير التطعيم تارو كونو الذي سبق أن تولى منصبي وزير الخارجية (2017-2019) ووزير الدفاع (2019-2020).

وجاء ذلك بعد أن خرج اثنان من أصل المرشحين الأربعة لمنصب زعيم الحزب الحاكم في الجولة الأولى من التصويت.

ويمهد هذا الفوز فعليا الطريق لتولي كيشيدا (64 عاما) رئاسة الحكومة، ومن المقرر أن يصوت البرلمان في الرابع من أكتوبر على تعيينه لمنصب رئيس الوزراء خلفا ليوشيهيدي سوغا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات