• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/09/2021 - 04:31 بتوقيت نيويورك

إيران تهاجم إسرائيل وتدعو لمغادرة القوات الأجنبية غير المدعوة رسميا

إيران تهاجم إسرائيل وتدعو لمغادرة القوات الأجنبية غير المدعوة رسميا

المصدر / وكالات - هيا

هاجم ممثل إيران في الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، إسرائيل داعيا مجلس الامن الدولي للعمل بمسؤوليته و"ارغام إسرائيل على انهاء اعتداءاتها على سيادة سوريا ووحدة اراضيها فورا".

جاء ذلك في جلسة لمجلس الأمن حول تطورات الأوضاع في سوريا، حيث قال تخت روانجي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "قبل كل شيء، لابد من إنهاء احتلال اجزاء من سوريا، وبناء عليه، على جميع القوات الأجنبية غير المدعوة رسميا أن تغادر هذا البلد دون تأخير ودون أي شروط مسبقة".

وأكد تخت روانجي على "ضرورة استمرار محاربة كل المجموعات الارهابية دون توقف، لأن تواجدها واستمرار ممارساتها الاجرامية يهدد امن سوريا ووحدة اراضيها وكذلك السلام والامن في المنطقة.. اننا نرفض النشاطات الانفصالية او المخططات اللامشروعة للحكم الذاتي في سوريا، ونستنكر كل محاولات دعمها، ولابد أن يحترم الجميع سيادة سوريا ووحدتها تماما".

وأضاف أن "إعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين يجب ان تتم بالتوازي، فهذان الامران يعززان بعضهما بعضا، وهذا الامر يتطلب الغاء التسييس عن المساعدات الإنسانية، نرى لزاما في هذا المجال ان نذكّر بالقرار 2585 والذي طلب مجلس الامن الدولي بناء عليه من جميع الدول الاعضاء اتخاذ خطوات عملية لتلبية حاجات الشعب السوري الفورية".

وتابع قائلا: "نجدد موقفنا المبدئي بان الازمة السورية يجب حلها بصورة سلمية ووفق مبادئ القوانين الدولية خاصة احترام السيادة ووحدة اراضي الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية او الخارجية وحل وتسوية الخلافات الدولية بصورة سلمية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات