• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 20/11/2015 - 01:08 بتوقيت نيويورك

فرنسا تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمكافحة داعش

فرنسا تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمكافحة داعش

المصدر / وكالات

فرنسا تقدم مشروع قرار لمجلس الأمن لمكافحة داعش

 قدمت فرنسا مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي، أمس الخميس، يدين الهجمات الأخيرة ويطالب بمضاعفة جهود مكافحة الإرهاب، وذلك في إطار سعيها لحشد الدعم السياسي لها في معركتها ضد تنظيم داعش المتطرف.

وقال متحدث باسم البعثة الفرنسية في الأمم المتحدة إن فرنسا تأمل في أن يتم تبني القرار في أقرب وقت ممكن، ربما خلال الأيام المقبلة.

ويدين مشروع القرار "استمرار الانتهاكات الجسيمة والمنهجية والواسعة لحقوق الإنسان" من جانب داعش، ويطالب بالمحاسبة عن الأعمال الإرهابية.

كما يدعو مشروع القرار الدول إلى "مضاعفة وتنسيق جهودها لمنع وقمع الأعمال الإرهابية" التي يرتكبها ذلك التنظيم المتطرف، و"القضاء على الملاذ الآمن الذي قام بتأسيسه في مناطق واسعة من العراق وسوريا".

ويحث نص مشروع القرار أعضاء الأمم المتحدة على تكثيف جهودهم لوقف تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب ومنع تمويل الإرهاب.

ويدين مشروع القرار، الذي يأتي في أعقاب الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها باريس الأسبوع الماضي، الهجمات الإرهابية الأخيرة في كل من بيروت وأنقرة ومدينة سوسة التونسية وكذلك إسقاط طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء في مصر.

وقال ماثيو رايكروفت، السفير البريطاني لدى الأمم المتحدة، إن بلاده تؤيد تماماً مشروع القرار الفرنسي وستعمل على تسهيل تبنيه سريعاً باعتبارها رئيساً لمجلس الأمن حالياً.

الأكثر مشاهدة


التعليقات